وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.البرغوثي يدعو الى الافراج الفوري عن ركاب سفن اسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- دعا النائب د.مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى الافراج الفوري عن ركاب سفن اسطول الحرية وتامين سلامتهم.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا": "اننا نشهد الان لحظة انعطاف تاريخي سيكون له الاثر على المستوى الدولي وتعاظم حركة المقاطعة وفرض العقوبات الدولية على اسرائيل بعد جريمتها بحق اسطول الحرية".

واضاف انه بعد اليوم اصبح هناك تعاظما في حركة التضامن الدولية مع شعبنا وفرض عقوبات على اسرائيل بالتوازي مع تعاظم المقاومة الشعبية وهذا ما شهدته مختلف العواصم الدولية التي تظاهر فيها عشرات الالاف المنددين بالجريمة في اوروبا والدول العربية واميركا اللاتينية وشرق اسيا وكافة المواقع الفلسطينية في القدس والضفة وغزة والداخل التي توحدت وراء هدف واحد وان هذا اليوم لن ينساه العالم.

واوضح النائب البرغوثي ان هذا يؤكد الاستراتيجية التي طالما عملنا من اجلها وهي الجمع ما بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال:" ان من يجب زجه في السجون وتقديمه الى المحاكم الدولية كمجرم حرب هم القادة الاسرائيليون السياسيون والعسكريون الذين يقفون وراء جريمة اسطول الحرية وليس المتضامنون الدوليون الذين جاؤوا في مهمة انسانية الى غزة"، معربا عن تعازيه لتركيا حكومة وشعبا ولاسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.