وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاوس" تشارك في المؤتمر العالمي الاول للإدارات الالكترونية في ليبيا

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 11:14 )
قلقيلية- معا- تشارك شبكة الاوس التعليمية في المؤتمر العالمي الاول للإدارات الالكترونية في العصر الجماهيري والذي ينظمه مركز المدينة للوسائط المتعددة في طرابلس- ليبيا تحت رعاية الدكتور سيف الاسلام القذافي، بحضور 470 خبيرا وباحثا ومهتما ومهتمين بالتعليم الالكتروني والتدريب عن بعد من مختلف انحاء العالم خلال الفترة 31-5 ولغاية 3-6 .

وذكر زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية انه تم اليوم مناقشة الورقة البحثية المقدمة باسم فلسطين تحت عنوان: تجربة استخدام القاعات الافتراضية في التدريب عن بعد في فلسطين.

وأشار خليف خلال عرض الورقة البحثية أمام المؤتمرين الى اهمية التدريب عن بعد في فلسطين بسبب اجراءات الاحتلال وعدم التواصل بين جناحي الوطن بالاضافة الى الامكانيات المحدودة في فلسطين حيث بالامكان الاستفادة من الخبراء المنتشرين في الوطن العربي في رفع الأداء الوظيفي للموظفين من خلال توظيف الانترنت في التدريب عن بعد.

وأشار خليف انه تم المشاركة أيضا في نشاطات المؤتمر كالندوة العلمية حول التعليم والتدريب عن بعد والتي تم تنظيمها على هامش المؤتمر حيث حيث استعراض تجربة الاوس التعليمية في فلسطين وعرض اهم الانجازات التي تم تحقيقها.

وذكر خليف خلال ورقة البحث الى ان نجاح التعلم الالكتروني في فلسطين يبشر بنجاحه في مختلف الدول العربية لان واقع فلسطين بسبب الاحتلال وممارساته يحفّز الباحثين عن تحسين وتطوير العملية التعليمية الى اللجوء الى أساليب توظيف التعلم الالكتروني .

وفي إطار التعاون وتقديم الخبرات تم تنظيم ورشة عمل خاصة لمجموعة من المعلمين والمعلمات المهتمين بالتعلم الالكتروني حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم وذلك برعاية المدرسة الليبية للتعلم الالكتروني والتي تم تدشينها يوم امس.

جدير ذكره ان شبكة الاوس التعليمية تلقت دعوة رسمية للمشاركة وحضور فعاليات المؤتمر العالمي الاول للإدارات الالكترونية حيث اعتبرتها ادارة شبكة الاوس التعليمية فرصة كبيرة لعرض الانجازات في التعلم الالكتروني سواء من حيث استخدام انظمة التعلم الالكتروني كنظام موودل المدمج مع الفصول الافتراضية، حوسبة المناهج ومنتديات النقاش.