وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي يندد بالجريمة الإسرائيلية على أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 11:21 )
القدس- معا- ندد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية بالاعتداءات التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أسطول الحرية.

وبين المفتي في بيان وصل"معا" أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل القمع الذي تقوم به سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء، وأكد أن الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني هو حصار جائر، وأن على المجتمع الدولي العمل لوقف هذا الحصار الخانق ضد المواطنين العزل.

وأدان استخدام القوة ضد مواطنين عزل وأبرياء يؤدون واجباً إنسانياًّ، داعياً العالم بأسره للوقوف بصرامة ضد هذه الاعتداءات، وأضاف أن هؤلاء المتضامنين كانوا في مهمة إنسانية وأن جريمة سلطات الاحتلال تندرج ضمن القرصنة المحرمة دولياًّ والتي يعاقب عليها القانون، وأن هذه السلطات كشفت عن وجهها الحقيقي، في الاستهتار بالقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية، مشيراً إلى أن الشرائع السماوية تحرم المس بالمواطنين العزل والأبرياء وتمنع الأعراف والقوانين الدولية هذه المجازر.

وطالب المفتي المجتمع الدولي دولاً وحكومات وهيئات دولية وإقليمية ومنظمات حقوقية وإنسانية بإدانة هذه الجريمة وتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان ومحاسبتها عليه.