وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يشارك في فعاليات يوم القدس وإحياء ذكرى النكبة في البوسنة

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 12:11 )
البوسنة - معا - بدعوة من سفارة فلسطين في البوسنة والهرسك، شارك الشيخ محمد أحمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، في فعاليات يوم القدس وإحياء ذكرى النكبة هناك.

حيث ألقى المفتي كلمة تطرق فيها إلى أوضاع القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأشار إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة، وسائر أرضنا الفلسطينية على يد سلطات الاحتلال ومستوطنيه، كما أكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين معبراً عن إيمانه بأن الاحتلال الإسرائيلي سوف يزول مهما بالغ في الظلم والتكبر.

وحضر هذا المهرجان عدد من العلماء والسفراء من الدول الشقيقة والصديقة والجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية هناك، وقد التقى المفتي على هامش المؤتمر بالعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية منهم الدكتور مصطفى تسيريتش، رئيس هيئة العلماء في البوسنة وشرق أوروبا، وخالد الأطرش سفير فلسطين في البوسنة والهرسك، وأطلعهم على آخر الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقدم المفتي درع دار الإفتاء الفلسطينية لعدد منهم تعبيراً عن تقدير سماحته لهم وتقديراً لدعمهم للشعب الفلسطيني، وأشاد بالدعم الذي تقدمه البوسنة والهرسك للشعب الفلسطيني في محنته ضد الاحتلال الإسرائيلي.