وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشريعي غزة بجلسة خاصة- يطالب الامم المتحدة الانسحاب من الرباعية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 12:13 )
غزة - معا - طالبت كتلة التغيير والإصلاح بالمجلس التشريعي بغزة اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بالانسحاب من اللجنة الرباعية احتجاجا على استمرار فرض الحصار على غزة ومهاجمة اسطول الحرية في عرض البحر.

وقال د. أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي على الأمم المتحدة وامينها العام بان كي مون ان تتحمل المسؤولية الكاملة عن انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لمواثيقها ولاتفاقية جنيف الرابعة ولقانون الإبحار العالمي بعد عملية القرصنة التي قامت بها امس في المياه الدولية المشرفة على قطاع غزة.

وطالب بحر بإدانة واضحة لعملية القرصنة بالمياه الدولية واتخاذ خطوات عملية ملموسة لرفع الحصار وفتح معبر رفح بشكلا دائم والانسحاب من الرباعية كونها تشكل غطاء كاملا للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي كافة المنظمات الدولية والحقوقية برفع قضايا امام محاكم بلدانهم والمحاكم الدولية ضد جريمة الاحتلال التي ارتكبها أمس في عرض البحر بحق المتضامنين الدوليين الذين كانوا يجلبون المساعدات الانسانية للقطاع المحاصر.

كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس حقوق الانسان في جنيف باتخاذ قرارارت عاجلة وحاسمة وعقد اجتماعات بخصوص ما جرى في البحر لرفع الحصار عن غزة.