وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاح ضد سرطان الثدي قد يعطي قريبا الأمل لملايين النساء

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 15:05 )
بيت لحم- معا- اعلن طاقم علماء امريكي عن حدوث تقدم ملموس على لقاح جديد لمواجهة سرطان الثدي، حيث اثبتت الابحاث التي اجراها طاقم العلماء على الفئران نتائج ايجابية كبيرة.

وسيتم طرح هذا الدواء خلال العام القادم في الاسواق بهدف مواجهة مرض سرطان الثدي الذي بات يشكل ارقا لملايين النساء في العالم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " معاريف " اليوم الثلاثاء فقد استطاع طاقم العلماء اختبار هذا المصل من خلال تجارب واسعة على الفئران، بحيث حصلوا على نتائج ايجابية كبيرة اعطاهم الامل بتحقيق نتائج ايجابية لدى طرحه في الاسواق، خاصة ان مرض سرطان الثدي اصبح من الامراض الخطيرة التي يهدد ملايين النساء في العالم، بحيث اظهرت العديد من الدراسات في العديد من دول العالم انه من بين كل 8 نساء تصاب واحدة بهذا المرض، وهذه النسب موجودة في بعض البلدان العربية وكذلك اسرائيل.

وبهذا التقدم الذي اعلن عنه طاقم العلماء الامريكي فانه يعطي امل كبير لملايين النساء اللواتي يشعرن بخطر الاصابة بهذا المرض، ذلك ان هذا الدواء الجديد الذي سيطرح في الاسواق العام القادم سوف يقلص لدرجة كبيرة تعرض النساء لهذا المرض، خاصة اذا تمت عمليات الحقن بهذا الدواء في سن مبكر وقبل التعرض للمرض.