وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات الكبرى الثلاث تطالب قطر بطرد الوزير الاسرائيلي بن اليعيزر

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- طالبت النقابات الثلاث الكبرى في فلسطين اتحاد المعلمين ونقابة العاملين واتحاد نقابات المهن الصحية بطرد الوزير الاسرائيلي بنيامين بن اليعزر من قطر في ظل ارتكاب اسرائيل جريمة ضد اسطول الحرية وتصريحات الوزير الاسرائيلي من قطر "بان احرار العالم الموجودين على اسطول الحرية ارهابيين".

وشجبت النقابات في بيان وصل"معا" الجريمة التي قام بها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد احرار العالم الذين هبوا تلبية لندء الانسانية لمساعدة مليون ونصف فلسطيني محاصرون في قطاع غزة ويحملون الغذاء والدواء لهم.

واضاف البيان ان النقابات تشعر بالفخر والاعتزاز بابطال العالم الذين شاركوا بحملة فك الحصار على غزة من اكثر من 40 دولة والذين ضحوا بارواحهم لانقاذ الاطفال والشيوخ والنساء المحاصرون في قطاع غزة، مطالبا احرار العالم باستمرار الفعاليات لفك الحصار.

واستهجن البيان قيام بعض وسائل الاعلام بتخصيص مساحة واسعة "لمجرمي الحرب" الاسرائيليين لتبرير جرائمهم على شاشاتها، مطالبا بعدم اجراء اي مقابله مع هؤلاء المجرمين واعطاء الفرصة لكل الاحرار وانصار الحق والسلام لفضح الجرائم الاسرائيلية.

ودعت النقابات اعضاءها لوضع انفسهم تحت تصرف الفصائل الوطنية والاسلامية والمشاركة في كل الفعاليات المعلنه من قبلهم معلنة عن بقاء مجالسها في حالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات التي تساهم في المشاركة في كل الفعاليات ضد الجريمة الاسرائيلية على اسطول الحرية.

وطالبت النقابات الفصائل بالوحده الوطنية لمواجهة العربده الاسرائيلية والتوقيع على الورقة المصرية والبدء بجهد جماعي لفضح الممارسات الاسرائيلية.

ودعت النقابات الثلاث كل النقابات في العالم لشجب الممارسات الاسرائيلية والضغط على حكوماتهم لمعاقبة اسرائيل واجبارها للالتزام بالقانون الدولي واحترام قرارات مجلس الامن والمعاهدات الدولية وحقوق الانسان وخاصة ان الجريمة تمت في المياه الدولية.