وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بيت عزاء لشهداء قافلة اسطول" الحرية " بخانيونس

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 15:08 )
غزة - معا- أعلنت جمعية الحق والعدالة الفلسطينية ومقرها مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة عن فتح بيت عزاء يوم غد الأربعاء لاستقبال المعزين من أبناء المحافظة بضحايا الجريمة الإسرائيلية بحق أسطول "الحرية " الذي كان يحمل المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية موفق الخطيب أن مؤسسته قررت فتح بيت عزاء غدا لاستقبال المعزين بضحايا أسطول البحرية من المتضامنين العرب والأجانب والأتراك الذين قتلتهم إسرائيل.

واوضح الخطيب، أن الهدف من فتح بيت العزاء، هو مشاركة أهالي الضحايا حزنهم ومواساتهم،و تعد اقل ما يمكن أن نصنعه لهؤلاء الذي ضحوا بكل غال وبدمائهم في سبيل إيصال رسالتهم وكسر الحصار المفروض على غزة.

وأعرب الخطيب عن استنكاره بالجريمة التي اقترفتها إسرائيل لحق المتضامنين العزل أصدقاء أطفال وأيتام وشيوخ غزة، وطالب أحرار العالم بمقاطعة إسرائيل وقطع العلاقات العربية والدولية معها، واعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي وحقوق الإنسان.

ودعا الخطيب مؤسسات المجتمع المدني وجماهير محافظة خان يونس بالتوجه غدا الأربعاء الساعة التاسعة صباحا إلى مقر الجمعية للمشاركة في العزاء التضامني الذي تقيمه الجمعية في مقرها بمدينة خان يونس بجوار القلعة ومقابل مقر البلدية القديم.