وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يلتقي وفدا تضامنيا امريكيا

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في قرية بلعين غرب مدينة رام الله اليوم وفدا تضامنيا امريكيا جاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد بناء الجدار والمستوطنات.

ورحب الوزير غنيم بالوفد واطلعه على معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة نتيجة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين بحق المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

واشار الوزير غنيم الى ما تعرض له المتضامنين العزل الذين جاءوا من كافة انحاء العالم من قمع وقتل وجرح واسر على يد جنود الاحتلال المدججين باعتى انواع الاسلحة على متن سفن اسطول الحرية قبالة شواطئ غزة اضافة الى دهس مسنة على مفترق بيت امر من قبل مستوطن متطرف عن طريق العمد واكد ان هذه جرائم يندى لها الجبين وهي جريمة بحق الانسانية وستبقى وصمة عار على جبين دولة اسرائيل وممارساتها الارهابية والاحتلالية.

وقال الوزير غنيم ان استهداف المتضامنين الاجانب من قبل الحكومة الاسرائيلية انما ياتي في اطار التعتيم على الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وخوفا من نشرها للعالم حتى لا تتعرض هذه الدولة الاحتلالية للاحراج امام الراي العام العالمي وقال الوزير غنيم ان الحكومة الاسرائيلية اصبحت تعاني من عزلة دولية نتيجة ممارساتها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

كما شدد الوزير غنيم على ضرورة تطبيق فتوى محكمة لاهاي والتي تعتبر جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان غير قانوني وغير شرعي وبالتالي يجب ازالتهما، داعيا الوفد الى نقل صورة حقيقية وواقعية للشعب والادارة الامريكية وان يكونوا مؤثرين في نشر كل ماشاهدوه وسمعوه عن الاحتلال وممارساته بحق شعبنا المسالم المحب للسلام والذي تربطه علاقات طيبة مع الشعب الامريكي.

بدورها تحدثت رئيسة الوفد التضامني الامريكي كاثي سولتي عن الهدف من زيارة الوفد للاراضي الفلسطينية وهو الاطلاع عن كثب على معاناة الاهالي لاسيما في المناطق المتضررة من الجدار والاستيطان وذلك من اجل نقل صورة حقيقية للشعب والاعلام الامريكي حول مايدور من ظلم وجرائم ترتكب بحق الانسان والانسانية على هذه الارض واشارت كاثي سولتي بان هذه المجموعة وغيرها من الوفود الامريكية ستواصل زياراتها وتواصلها مع اهالي المناطق المستهدفة بهدف مساندتهم والاستماع الى همومهم ومشاكلهم وايصالها للمواطن الامريكي الذي يعرف القليل عن مايدور هنا.

واكدت وقوفها ودعمها ومساندتها هي والوفد الى جانب الشعب الفلسطيني ودعت الى انهاء الاحتلال لتخليص الشعب من معاناته وطالبت الادارة الامريكية بالعمل المحايد لاحلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وفي نهاية اللقاء طرح اعضاء الوفد اسئلة واستفسارات حول الجدار والاستيطان وعملية السلام وموقف الحكومة من مايدور حيث اجاب الوزير غنيم على جميع الاستفسارات والمداخلات.

وشكر الوفد التضامني الامريكي على الجهد الذي يقومون به في سبيل فضح سياسات الاحتلال ومستوطنيه وايصال معاناة شعبنا للعالم وخاصة للولايات المتحدة الامريكية.