وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يدين الجريمة الاسرائيلية بحق اسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 15:43 )
سلفيت- معا- ادان محافظ سلفيت عصام ابو بكر الجريمة والمجزرة الاسرائيلية بحق المدنيين العزل في اسطول الحرية الذين جاءوا من عدة دول عالمية صديقة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، مؤكدا ان ما قامت به اسرائيل وحكومتها اليمينية المتطرفة هو جريمة انسانية وارهاب دولة.

جاء ذلك خلال بيت عزاء افتتحته محافظة سلفيت اليوم لضحايا قافلة الحرية من المتضامنين الاجانب والذين سقطوا على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس على متن السفن التي جاءت للتضامن مع قطاع غزة من اجل فك الحصار.

ونعى المحافظ ابو بكر وفعاليات سلفيت الرسمية والوطنية الشهداء الذين سقطوا على اسطول الحرية، معلنين تضامن اهالي محافظة سلفيت وكافة فعالياتها ومؤسساتها وبلدياتها مع الشعب التركي وذوي الشهداء والجرحى مقدرين هذه الخطوة التركية واليونانية عاليا.

وطالب المحافظ بملاحقة قادة اسرائيل ومخططي ومرتكبي هذه الجريمة في كافة المحافل الدولية وتقديمهم للمحكمة الدولية، مؤكدا ان اسرائيل وحكومتها اليمينية المتطرفة ماضية في غطرستها ليس اتجاه الشعب الفلسطيني فحسب بل اتجاه المجتمع الدولي، داعيا الجتمع الدولي لرفع الغطاء عن اسرائيل وممارساتها والعمل الجاد لانهاء الاحتلال وفك الحصار وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران.