وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج اجتماع قيادات الفصائل الفلسطينية في دمشق

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 20:09 )
دمشق معا- عقدت قيادات الفصائل الفلسطينية في دمشق اجتماعاً خصص لمناقشة تداعيات الهجوم الاسرائيلي بحق نشطاء أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة ، وإزاء ذلك أكدت الفصائل الفلسطينية على مايلي :

1- إن إقدام اسرائيل على هذه الجريمة يمثل إرهاب الدولة المنظم ، ويجب أن لا تمر بغير عقاب لأنها تعتبر جريمة ضد الإنسانية وتحدي للقوانين الدولية ، ولهذا فإننا نطالب كل دول العالم بإدانة هذا الكيان الصهيوني العنصري ، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية النشطاء والمتضامنين مع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .

2- مطالبة مجلس الأمن وكل الهيئات والمؤسسات الدولية ودول العالم باتخاذ قرار واضح بكسر الحصار عن قطاع غزة وفتح كل المعابر وخاصة معبر رفح المصري .

3- مطالبة الدول العربية والإسلامية التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني وخاصة مصر والأردن بقطع هذه العلاقات مع العدو وإغلاق سفاراتها ووقف كل أشكال التطبيع معه .

4- مطالبة السلطة الفلسطينية في رام الله بوقف المفاوضات المباشرة والغير مباشرة مع العدو، ووقف كل أشكال التنسيق معه ، وبما يفسح المجال أمام شعبنا في الضفة الغربية للتعبير عن إرادته بحرية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتهويد والعدوان.

5- مطالبة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسحب موافقتها على الدخول في المفاوضات غير المباشرة لأن ذلك القرار خاطئ ومضر بالقضية الوطنية .

6- التأكيد على وحدة شعبنا داخل الأراضي المحتلة عام 48 وفي الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات وبلدان اللجوء والشتات ، والدعوة إلى تجديد الحوار بين كافة الفصائل والقوى والشخصيات الوطنية من أجل إنهاء حالة الانقسام على قاعدة الالتزام بخيارات شعبنا الوطنية وخاصة خيار المقاومة للاحتلال وبعيداً عن الشروط الأمريكية – الصهيونية وشروط الرباعية الدولية .

7- دعوة جماهير شعبنا الفلسطيني وأبناء أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم باستمرار حملات التعبير عن الغضب والاستنكار والرفض لهذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ، واستمرار الفعاليات الشعبية من أجل إجبار الكيان الصهيوني بإطلاق سراح كل المتضامنين المعتقلين لدى العدو .

واعتبرت قيادات الفصائل الفلسطينية أن شهداء قافلة أسطول الحرية هم شهداء الشعب الفلسطيني ، ووجهت التحية لكل الشهداء والمعتقلين ، كما وجهت التحية للشعب والحكومة التركية على هذا الدور الكبير في التضامن مع شعبنا في قطاع غزة والدفاع عن القضية الفلسطينية .

وأدانت الفصائل الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني ومحاولات التعطيل لاتخاذ موقف دولي ضد المجزرة والجريمة التي ارتكبها العدو .

وفي ختام اجتماعاتها أكدت قيادات الفصائل على المضي في كل الخطوات التي من شأنها توحيد الصف الفلسطيني وتأكيد صيغ العمل المشترك بما يؤدي إلى الارتقاء بالمسؤولية الوطنية ومواجهة التحديات التي تستهدف قضيتنا الوطنية .