وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يتسلم أوراق اعتماد السفير التونسي الجديد

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - التقى وزير شؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، الممثل الروسي سيرجي كوزولوف، حيث سلم كوزولوف بيان الخارجية الروسية الخاص بإدانة أحداث أسطول الحرية.

وأشار السيد كوزولوف أن ما حدث مع أسطول الحرية هو تصرف غير مبرر وغير مقبول.

وأكد المالكي أن اعتداء إسرائيل على السفن هو خرق للقانون الدولي، وجريمة أخرى بحق الإنسانية، وأضاف أن إسرائيل تسعى لتقويض جميع حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني بهدف تعزيز الحصار على الشعب الفلسطيني.

وفي لقاء منفصل التقى وزير الخارجية القنصل البريطاني العام في القدس ريتشارد مكبيس حيث أطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية بما فيها المحادثات غير المباشرة مع السيناتور ميتشل، وشدد على خطورة ما تعرض له أسطول الحرية على أيدي الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يهدف إلى تقويض الجهود الرامية لإحراز تقدم في عملية السلام.

وأكد المالكي على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة كواحدة من أهم أولويات القيادة الفلسطينية إلى جانب تحقيق المصالحة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من ناحيته أكد القنصل البريطاني أن ما حدث غير مقبول بالنسبة لبريطانيا، وعبر عن أمله أن تسفر الجهود إلى إنهاء الحصار عن قطاع غزة.

هذا وكان وزير الخارجية قد تسلم في وقت سابق من صباح اليوم، أوراق اعتماد السفير التونسي الجديد في فلسطين شكيب الذوادي، حيث رحب به الدكتور المالكي في فلسطين بين أهله وشعبه الفلسطيني الذي يقدر كثيرا الدور الهام الذي قامت ومازالت تقوم به تونس الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية، وأكد استعداد وزارة الخارجية تقديم المساعدة لإنجاح مهمته، وشدد على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.

من ناحيته عبر السفير التونسي عن اعتزازه لوجوده في فلسطين وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب وتحظى باهتمام عال لدى القيادة التونسية، وانه سيعمل بكل جهد لدعم حقوق الشعب الفلسطيني العادلة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.