وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة بالقدس ينظم مسيرة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:36 )
القدس- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في القدس مسيرة إحتجاجية على العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية والمجزرة التي أدوت بحياة 19 متضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشارك في المسيرة التي إنطلقت من منطقة باب العامود مرورا بشارع صلاح الدين العديد من المؤسسات النسوية والإئتلاف الوطني المقدسي وقوى وطنية في القدس، وصولا الى مقر السفارة التركية في المدينة والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والتضامن مع الشعب التركي ومشاركته الأحزان لإستشهاد 19 متضامنا في "مجزرة الحرية" وتقديم العزاء والدعم للحكومة والشعب التركي والإشادة بوقوفهم وكافة المتضامنين الى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وتركزت المسيرة الاحتجاجية والتضامنية أمام مقر الامم المتحدة في حي الشيخ جراح بالقدس حيث هتفت المشاركات بالشعارات المنددة والمستنكرة لممارسات الاحتلال الاسرائيلي والجرائم بحق المتضامنين.

وطالبت المشاركات في المسيرة " المجتمع الدولي بإعتبار قادة الاحتلال مجرمي حرب ويجب محاكمتم دوليا ومطالبة الأمم المتحدة بالعمل فورا على فك الحصار عن قطاع غزة وتحرير فوري لكافة المتضامنين المعتقلين في سجون الإحتلال.

وشهدت المسيرة مضايقات من قبل المستوطنين ومشادات كلامية بين المشاركات وعناصر شرطة الإحتلال حيث تم الاعتداء على السيدة سناء عنبتاوي التي أصيبت بجروح تم نقلها الى مستشفى المقاصد في القدس واعتقال عبير أبو خضير وعايدة الديسي من الإتحاد العام للمرأة.

وأعلن الإتحاد العام للمرأة والإئتلاف الوطني المقدسي عن سلسلة فعاليات تضامنية وإحتجاجية ضد ممارسات الإحتلال، فيما دعا المؤسسات النسوية المقدسية وجماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في الإعتصام الاحتجاجي في منطقة باب العامود غدا الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.