وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنجز مبنى مدرسة بنات الرام الثانوية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:14 )
القدس - معا - اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم عن إنجازها إنشاء مبنى مدرسة الرام الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم في القدس الشريف بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، وبلغت مساحة المدرسة 2178 متراً مربعاً بواقع 15 غرفة صفية و7 غرف للإدارة والمكتبة والحرف والفنون والكمبيوتر والوحدات الصحية وغيرها بما قيمته 829 ألف دولار.

وحضر حفل التسليم الابتدائي كل من مدير عام الأبنية المدرسية م.فواز مجاهد ومدير دائرة الشؤون الهندسية في الإدارة العامة للأبنية م.فخري الصفدي ومهندسو الوزارة والمديرية وممثلون عن وزارة الحكم المحلي والمجلس المحلي والاستشاري الذي قام بالإشراف على البناء.

وفي هذا السياق أوضح مجاهد أن إنجاز إنشاء المدرسة جاء لخدمة ما يزيد عن 450 طالبة من سكان مدينة القدس وسعياً من الوزارة لتوفير مقاعد دراسية لطلبتها تماشياً مع الزيادة الطبيعية في عدد الطلبة وسعياً منها لحل مشكلة الاكتظاظ القائمة وتحسين البيئة التربوية في المدرسة.

وأضاف أن هذه المدرسة التي اشرف البنك الاسلامي للتنمية على ادارة منحتها جاءت ضمن ما يزيد عن 90 مشروعاً من المشاريع الجاري العمل على تنفيذها في مجال الابنية المدرسية في مجالات انشاء المدارس الجديدة وتوسعة وتأهيل وصيانة المدارس القائمة.

وأوضح مجاهد أن الوزارة تعتمد في تنفيذ وإنشاء مدارسها على المعايير والتصاميم الدولية الهندسية الحديثة المناسبة التي توفر بيئة صفية صحية والتي تتلاءم مع المنهاج الفلسطيني من حيث الغرف التخصصية وتطبيق النشاطات المنهجية واللامنهجية.