وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: اسرائيل تعتدي على القانون الدولي بحصارها على شعبنا بغزة

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي أن الهجوم الإسرائيلي على سفن اسطول الحرية وقتل المتضامنين يكشف وجه ارهاب الدولة لحكومة نتنياهو.

وأضاف القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم:" أن اصرار مندوب اسرائيل في مجلس الأمن على اعتبار أن الحصار على شعبنا في قطاع غزة يتوافق مع القانون الدولي هو مجرد افتراء واعتداء على المؤسسات الأممية والدولية".

وقال القواسمي:" أن اسرائيل لا تحاول اعتبار نفسها دولة خارجة على القانون والمساءلة وحسب بل تحاول تحريف الإرادة الدولية وتوظيفها لخدمة احتلالها واجراءاتها العدائية المخالفة للمواثيق الدولية".

وشدد القواسمي في تصريحه على أن التصدي للاحتلال الإسرائيلي واجراءات حكومة نتنياهو، والمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية، كذلك متطلبات العمل لحماية شعبنا وأرضنا يقتضي إرادة لإنهاء الإنقسام.

واوضح ان قرار الحركة بالأمس القريب التوقيع على ورقة المصالحة في مصر وقرارها اليوم بإيفاد أعضاء من لجنتها المركزية إلى جانب أعضاء من تنفيذية المنظمة وأمناء الفصائل يأتي برهاناً جديداً على نوايا الحركة الصادقة بإتمام وانجاز مصالحة فلسطينية تعيد الاعتبار والاهتمام للقضية الفلسطينية، مؤكداً قناعة الحركة باعتماد مبدأ الوحدة الوطنية منهجاً للعلاقة مع كل القوى الوطنية وفصائل العمل الوطني، فتوحيد الصف الوطني وتعزيز مقومات الصمود كان وسيبقى على رأس قائمة مهام القيادة المركزية في الحركة".