وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير حساسيان: إسرائيل تواصل خرق القانون الدولي بعدوانها الاخير

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 17:53 )
لندن -معا- اعتبر البرفيسور مناويل حساسيان سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة الغارة الإسرائيلية على أسطول الحرية فصل حزين آخر في تاريخ البشرية التي ترتكب ضد نشطاء السلام الذين كان ذنبهم لترتكب الجريمة غير الإنسانية بحقهم كسر الحصار ، وتقديم المساعدات الإنسانية لمعاناة الفلسطينيين في غزة في ضوء الحصار الإسرائيلي.

واعتبر السفير الفلسطيني أن إسرائيل تواصل خرق القانون الدولي بشكل منتظم ، معتبرا أن العدوان الأخير على أسطول الحرية ليس مفاجأ ويعتبر تحد صارخ للمجتمع الدولي، خصوصا أن الهجوم العنيف ضد المدنيين الأبرياء نفذ في المياه الدولية وليس داخل المياه الإقليمية الإسرائيلية.

وشدد السفير حساسيان في بانه الصحفي على أنه لا ينبغي لهذه الجريمة ضد الإنسانية أن يجري تجاهلها من قبل المجتمع الدولي، ويجب إلزام إسرئايل على الامتثال للقانون الدولي

وأشار في بيانه الصحفي أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطيني أدان بشدة هذه الجريمة النكراء وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد اسرائيل.

وحث السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة حكومة المملكة المتحدة إلى اتخاذ موقف حازم في ما يتعلق بالعداء إسرائيل ، والضغط على اسرائيل لرفع الحصار عن غزة. مؤكدا أننا لسنا بحاجة إلى التعاطف المعنوي من مجلس الأمن ولكن المطلوب عمل من شأنه وقف إسرائيل عن التصرف وكأنها دولة فوق القانون.

وناشد المجتمع الدولي على التمسك بمبادئ حقوق الإنسان والتصدي بجدية للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي.


ونقل السفير حساسيان باسم الشعب الفلسطيني التعازي العميقة لأسر الذين فقدوا ذويهم من أجل فلسطين وشعبها وقضيتها ، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.