وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كير تستمر بتنفيذ مشروع مساعدات الصحة المجتمعية في الاراضي الفلسطينيه

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 22:03 )
جنين-معا-تواصل منظمة كير الدولية في الضفة الغربية و غزة و بتمويل من المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية و الحماية المدنية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مساعدات الصحة المجتمعية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وبالشراكة مع مؤسسات اهلية فلسطينية منها الاغاثة الطبية الفلسطينية و لجان العمل الصحي في الضفة الغربية اضافة الى مجموعة من المؤسسات الصحية الاهلية في قطاع غزة.

و قال د. ايمن الشعيبي، منسق القطاع الصحي في منظمة كير الدولية ان المشروع يهدف الى توفير الخدمات الصحية الاساسية كخدمة الطب العام و صحة المرأة في 41 تجمعا سكانيا في مناطق الخليل، نابلس، بيت لحم، جنين و طوباس في الضفة الغربية، بالاضافة الى زيادة الوعي الصحي في تلك المناطق من خلال حملات التثقيف الصحي التي تقوم بها الكوادر الطبية العاملة في تلك المجتمعات.


مضيفآ: ان المشروع يهدف ايضا الى دعم اكثر من 13 عيادة طبية موزعة في محافظات قطاع غزة بالادوية والمستلزمات الطبية اللارمة لتوفير خدمة صحية افضل للمجتمعات المستهدفة، وان المشروع سيستمر حتى نهاية شهر اذار من العام القادم ومن المتوقع ان يصل عدد المنتفعين الى اكثر من 135 ألف موزعين في الضفة الغربية و غزة.

منوهآ الى ان منظمة كير الدولية تنفذ منذ زمن بعيد مشاريعاً نوعية في القطاع الصحي هادفة الى تحسين الظروف الصحية في اكثر المناطق المحرومة في الضفة الغربية و غزة.

تجدر الاشارة الى ان منظمة كير، وبالتنسيق مع المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية كانت قد اعتمدت معايير عمل مهنية لاختيار هذه التجمعات كعدم وجود خدمات صحية اساسية في تلك المناطق اضافة الى كونها مناطق محاصرة او معزولة كليا بسبب الجدار الفاصل والمستوطنات و الحواجز العسكرية مما يعيق حرية وصول سكان هذه التجمعات الى الخدمات الصحية الاساسية، حيث قامت طواقم المنظمة بعمل مسح شامل للخدمات الصحية لكل القرى في المحافظات المذكورة و بناء عليه تم اختيار التجمعات السكانية المستهدفة.