وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تتسلم جائزة التميز والحضارة العربية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- احتفلت بلدية نابلس بحصولها على جائزة التميز والحضارة، وهي رقم قياسي عربي اسلامي، لعام 2009-2010، بحضور وفد من موسوعة التميز والحضارة برئاسة الامين العام للموسوعة الدكتور اسامة بن حسن الطوري والمستشار الاعلامي للموسوعة في باريس الطاهر العبيدي والمشرف التنفيذي لمراكز الموهوبين في المملكة العربية السعودية الدكتور احمد الزهراني.

وحضر الحفل المختصر ، الذي اقيم في قاعة بلدية نابلس حدادا على شهداء اسطول الحرية، العميد جبرين البكري محافظ نابلس ممثلا عن الرئيس محمود عباس، ، والدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، والدكتور منيب المصري، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس باسل كنعان، والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية.

وقال المهندس عدلي يعيش ان حصول بلدية نابلس على هذه الجائزة هو انجاز لكل فلسطين وليس لنابلس فقط، وان هذه الجائزة تؤكد ان فلسطين ستبقى صامدة رغم الحصار والاحتلال.

وقال يعيش ان هذا الانجاز لم يأت نتيجة للمصادفة أو بشكل عرضي، بل هو ثمرة عمل دؤوب وجد واجتهاد وإخلاص وتفان ورؤية واضحة وتضحية، وعقيدة واضحة وإيمان مطلق بضرورة بذل أقصى ما يمكن من جهد في سبيل خدمة هذه المدينة وسكانها وتحسين ظروفهم المعيشية وصولا الى خلق بيئة مناسبة تشجعهم على الابتكار والابداع والتميز على مختلف الصعد.

واشار يعيش الى ان بلدية نابلس التي بلغت من العمر مائة وأربعين عاما، سعت الى النهوض بمدينة نابلس من خلال تنفيذ رزمة كبيرة من مشاريع البنية التحتية وغيرها، وذكر منها مشروع خفض الفاقد في مياه الشرب بمراحله الثلاث وهو الأضخم على مستوى الوطن، ومشروع نفق نابلس وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن، ومشروع متنزه سما نابلس والذي يطمح لأن يصبح متنزها وطنيا يقدم خدماته لكل محافظات الوطن في المستقبل القريب، ومشاريع بناء المدارس وترميم القائم منها في مختلف أحياء المدينة ومناطقها، والتي بلغت رقما قياسيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقال يعيش ان بلدية نابلس لم تكن لتحصل على هذه الجائزة لولا ثلاثة أسباب موضوعية، أولها الدعم المستمر والمساندة التي حصلت عليها البلدية من القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وسعيهما الدؤوب نحو جعلها حاضرة فلسطينية متميزة، وثانيها حالة التعاون والانسجام التام بين مختلف مؤسسات نابلس والتقاؤها جميعا تحت شعار "نابلس تستحق الأفضل"، مما يعكس حالة المجتمع النابلسي المشهود له بوحدته وانسجامه، وثالثها إخلاص موظفي البلدية بكافة أقسامها وتفانيهم في اداء عملهم ومهامهم حتى في أصعب الظروف التي مرت بها المدينة.

وشكر يعيش موسوعة التميز والحضارة على اختيار بلدية نابلس للانضمام الى نادي الحاصلين على جائزة التميز والحضارة العربية لهذا العام، وأكد ان البلدية ستكون عند حسن ظنهم بها، كما شكر كل مؤسسة ومواطن في هذه المدينة ممن كان لهم دور كبير في المساهمة في تحقيق هذا الانجاز.
اما العميد البكري، فقد ادان الاعتداء الاسرائيلي على سفن اسطول الحرية، لافتا الى ان الاسطول جاء ليتضامن مع الشعب الفلسطيني، والان يتضامن الشعب الفلسطيني مع هؤلاء المتضامنين.

واشار البكري الى ان نابلس كانت حاضرة منذ التاريخ، وبلدية نابلس في الوقت الحالي كانت حاضرة في التطور والنضال الوطني، مبينا ان نابلس عانت كثيرا منذ بداية الانتفاضة الاقصى، الا ان اصرار اهلها على الصمود اكد انها عصية على الكسر وان الشعب الفلسطيني قادر على الثبات في ارضه واثقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشكر البكري الوفد الضيف على الحضور الى نابلس لتسليم الجائزة الى بلدية نابلس.

بدوره، بارك الدكتور حمد الله لبلدية نابلس هذا الانجاز واعتبره شرفا عظيما لنابلس ولبلديتها، لافتا الى ان جامعة النجاح كانت قد حصلت على الجائزة في سنوات سابقة.

واشار الحمد الله الى علاقة التعاون بين الجامعة والبلدية، واللتين اعتبرهما مكملتين لبعضهما البعض، وهناك مشاريع مشتركة بين الجامعة والبلدية والعديد من المؤسسات المحلية لخدمة المجتمع، مضيفا ان جامعة النجاح تضع ضمن اهدافها خدمة المجتمع المحلي من خلال 16 مركزا علميا في مختلف التخصصات.

وفي كلمة باسم العاملين في البلدية، شكر ضرار طوقان الوفد على ما قدمه للمدينة وحضوره الى نابلس لرؤية المعاناة التي تعيشها المدينة، كما شكر المجلس البلدي وكل الجهود التي ساهمت بتحقيق هذا الانجاز.

واعلن الدكتور اسامة الطوري في كلمته عن إسناد جائزة التميز الحضارة لبلدية نابلس، وتتويجها برقم قياسي عربي إسلامي، تكريما لهذه البلدية التي استطاعت وعلى مدى 140 عاما من العطاء، أن تتربع على قمّة هرم النجاح والتميز، عبر النمو المستمر والتطور الملفت، رغم المصاعب والتحديات والعوائق، التي ذللت بإخلاص وتفاني كافة عامليها، بحيث استطاعت نابلس وبكل جدارة، أن تتحصل على جائزة التميز والحضارة، اعترافا بجهودها التنموية، مهنئا نابلس وكافة المخلصين وكل من ساهم وتعب وشقي حتى حصولها على أعلى جائزة.

وفي ختام الحفل، قام الدكتور الطوري بتسليم المهندس يعيش جائزة التميز والحضارة، فيما قدم المهندس يعيش درعا تكريميا من بلدية نابلس للدكتور الطوري والوفد المراف له، ودروع تقديرية أخرى للجامعة والمحافظة،

يذكر أن موسوعة التميز والحضارة انطلقت في العاصمة السعودية الرياض قبل 10 سنوات، ولها حاضنات في أكثر من 70 بلدا، وتضم هذه الحاضنات ملوكا ورؤساء دول ورؤساء حكومات وعلماء ومسئولين أمميين، وتعنى بدعم وتشجيع المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات.