وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات المجتمع المدني تطالب بالافراج عن معتقلي اسطول الحرية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- طالبت مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الاربعاء بالافراج الفوري عن معتقلي اسطول الحرية الذي تعرض لعدوان على يد الاحتلال الاسرائيلي وتوفير الحماية الدولية لهم وتامين عودة سلامتهم الى بلادهم وفقاً للقوانين والمواثيق والشرائع الدولية.

وطالبت المؤسسات في بيان صحفي بتحقيق دولي عادل ومحايد، ومحاسبة مرتكبي الجريمة النكراء بحق المتضامنين المدنيين الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية بإعتبار هذا الحدث جريمة إرهاب دولة منظم، داعية جامعة الدول العربية لاتخاذ اجراءات وقرارات جدية للجم الممارسات الاسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين الدوليين.

كما طالبت مؤسسات الأمم المتحدة بإدانة اسرائيل لارتكابها جريمة إرهاب دولة منظم، ومعاقبتها حسب القانون الدولي، وتقديم المسؤولين الاسرائيليين الذين شاركوا بهذه الجريمة أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

ودعت الؤسسات المجتمع الدولي والاسلامي والعربي وكافة أحرار العالم لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والانسانية تجاه إنهاء الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وقالت نؤكد كمؤسسات مجتمع مدني وفي ظل هذا الحدث الجلل، وما نتعرض له من غطرسة اسرائيلية، ومن ممارسات وجرائم حرب، وقرصنة إسرائيلية، بأنه لا مخرج لنا لمواجهة هذه السياسات العنصرية الصهيونية إلا بالتلاحم الوطني وإنهاء الانقسام.