وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تضع شروطا لاستقبال مساعدات أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 18:16 )
غزة- معا- وضعت الحكومة المقالة اليوم الأربعاء شروطا لاستقبال مساعدات أسطول الحرية التي استولت عليها اسرائيل بعد مهاجمة الاسطول وقتل وجرح واعتقال من كانوا على متنه.

وقال الدكتور احمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة "نحن نرفض استلام أي من المساعدات الإنسانية دون الإفراج عن جميع المعتقلين بدون استثناء، كما نرفض تجزئة إدخال هذه المساعدات"، مضيفا أن "مجرد إدخال عدد من عربات المعاقين عبر معبر كرم أبو سالم التي تم سرقة بطارياتها بحيث لا تصلح هي مجرد ذر الرمال بالعيون".

وأشار الكرد خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة إلى أن "ما أقدمت عليه حكومة الاحتلال من القرصنة البحرية بصورة همجية تتنافي مع كل القوانين الدولية"، موضحا أنها تريد تحويل أنظار العالم عن قرصنتها بالحديث عن إدخال المساعدات الإنسانية عبر معابر غزة وهي مجرد حملة إعلامية لتحويل أنظار العالم عما حدث من جريمة نكراء، على حد قوله.

وطالب وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين دون استثناء وعودتهم إلى بلادهم وإعادة جثث الشهداء والجرحى.

وبالنسبة لفتح معبر رفح قال "نحن نؤكد انه يجب أن يفتح معبر رفح بصورة دائمة وبشكل دائم وحقيقي للأفراد والبضائع وليس مجرد ردات فعل".

وطالب العالم وضع حد للحصار وبفتح الحدود والممرات برا وبحرا أمام الأفراد والبضائع، قائلا: "لقد انتهى عهد التنديد والاستنكار نحن نحتاج إلى خطوات عملية لإنهاء الحصار وتطبيق القرارات الدولية والعربية والمنظمات الإنسانية والدولية".