وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية العصرية تنظم مسيرة تضامنية مع قافلة أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 17:40 )
رام الله-معا- نظمت أسرة الكلية العصرية مسيرة تضامنية واعتصاما حاشدا أمام ممثلية مكتب التنمية والتعاون التركي في مدينة رام الله تضامنا مع اسطول الحرية، وتأييدا للموقف التركي الحكومي والشعبي، وتقدم المسيرة رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الدكتور المحامي حسين الشيوخي، وأعضاء المجلس، وحشد من الاكادميين والإداريين، وطلبة الكلية الذين رفعوا الأعلام التركية والفلسطينية، والشعارات المنددة بالقرصنة الإسرائيلية، وذلك تعبيرا عن غضبهم الشديد حيال المجزرة البشعة التي تعرض له أسطول الحرية وطالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة، داعين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد اسرئيل وضرورة معاقبة المعتديين الإسرائيليين.

وأكد الدكتور الشيوخي أن ما حدث بحق أسطول الحرية من قتل وجرح العشرات من المتضامنين على ظهر السفن في المياه الدولية، واحتجازها واعتقال المشاركين فيها من قبل القوات الإسرائيلية، يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي وخرقا سافرا للمعاير الأخلاقية والإنسانية، وجريمة حرب بخاصة أنها وقعت في المياه الدولية ضد متضامنين وشخصيات اعتبارية ودينية تحمل مواد طبية وتموينية للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وحيا الشيوخي الشعب التركي العظيم وحكومته الداعمة للحقوق الفلسطينية، وخص بالتحية رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان على مواقفه الجريئة والمبدئية والمشرفة، و تضحياته في سبيل نشر قيم السلام العادل، وقدم للشعب التركي اصدق مشاعر العزاء والمواساة بشهداء الحق والحرية من أبناء الأمة التركية العظيمة الذين اغتالتهم يد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في رسالة قدمها الشيوخي باسم أسرة التعليم العالي للسيد احمد رفيق شاتينكايا مدير ممثلية التنمية والتعاون التركية في فلسطين.

كما عبر الشيوخي عن تقدير الشعب الفلسطيني واعتزازه غير المحدود لمواقف السيد رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا والتي تركت اثر واسعا في رفع معنويات شعبنا.

ودعا الشيوخي إلى إجراء تحقيق جنائي دولي عادل بحق الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق المتضامنين مع شعبنا الفلسطيني وحقوقهم الوطنية المشروعة. وطالب مدعي عام المحكمة الجنائية بفتح تحقيق عاجل مع مجرمي الحرب الاسرائيليين وتقديمهم للمحاكمة وبخاصة أن إسرائيل برهنت على أنها دولة مارقة وخارجة على القانون والشرعية الدولية.

من ناحيته شكر شاتينكايا الكلية العصرية على دعمها وتضامنها ومواساتها للشعب التركي في محنته ، وأكد على مواصلة جهود الشعب التركي وحكومته ودعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه العادلة ولرفع الحصار عن غزة.

وقدم منسق حركة الشبيبة الطلابية في الكلية العصرية زهير قباجة باسم طلاب الكلية أحر التعازي للشعب التركي ولحكومته ،وتضامنهم معهم واعتزازهم بمواقفهم النبيلة والشجاعة تجاه الشعب الفلسطيني