وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمشاركة في بطولة غرب اسيا : منتخب السلة يغادر الاثنين

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 20:51 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - قال فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان المنتخب الفلسطيني لكرة السلة سيخوض تدريبه السادس مساء اليوم في صالة العمل الكاثوليكي على يقيادة المدربان الاجنبي دريك والفلسطيني نادر مرتا ، واضاف ان هذه التجربة الاولى لقيادة المنتحب من قبل مدربان واحد اجنبي والاخر فلسطيني .

وتابع ربيع حديثه قائلا ان هناك التزاما من قبل اعضاء المنتخب بحضور التدريبات بإستثناء بعض الاعتذارات المقنعة جدا والتي بسببها نسمح للبعض بعدم الالتحاق بالتدريب .
وعلى صعيد المباريات اشار ربيع ان المنتخب سيخوض اول تجاربه في مباراة تجمعه مع مختلط اللاعبين الامريكان وبعض اللاعبين المحليين على صالة العمل مساء يوم السبت الساعة 6:30 .

وفيما يتعلق بموعد سفر المنتخب قال : ان المنتخب سيغادر الوطن مساء يوم الاثنين 7/6 ، وفي الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء سيغادر الاردن على متن طائرة الى اربيل حيث تستغرق الرحلة ساعتين ومن ثم يستقل حافلة متوجها الى داهوك .
وسيلتحق بالبعثة في الاردن كل من سني سكاكيني لاعب الرياضي الاردني وحسين الحاج لاعب الطليعة السوري وابراهيم الشيخ احمد لاعب تشرين السوري .

وردا على سؤالنا عن اللاعبين المحليين الذين سيشاركون في البطولة قال : انه سيعلن في اليوميين القادميين عن اسماء تسعة لاعبين سيكونوا ضمن البعثة الفلسطينية علما بأن البعثة تضم كل من خضر ذياب وماجد بنورة وسالم سماعنة وقد تكفل محافظ داهوك مشكورا بتغطية تكاليف المشاركة الفلسطينية .

وعن النواحي الفنية قال ربيع نحن مستعدين جيدا للبطولة وخاصة ان لاعبينا خرجوا من بطولة الدوري والتزموا بالتدريبات التي اقمناها .بالرغم من موافقتنا المتأخرة على البطولة والتي جاءت بسبب ارتفاع تكالفة المشاركة لولا تبرع محافظ داهوك مشكورا بتغطية النفقات .

اما عن المنتخبات المشاركة واذا مما كان يحدونا الامل بتحقيق نتائج مشرفة ؟
قال ربيع : ان اللبنانيين سيشاركون بالفريق الاولمبي وسوريا ستشارك بفريق جديد والاردن لن يشارك في البطولة بالاضافة الى مشاركة ايران واليمن والعراق وعندنا الفرصة لتقديم عروض جيدة والوصول الى ادوار متقدمة ، وتابع حديثة قائلا : حاولنا الاستعانة ببعض اللاعبين الفلسطينيين في الشتات ولكن وقت البطولة لم يسمح لنا بالاستعانة بهم .

اما بالنسبة للمشاركة في بطولة الانسات فقال : انه على ضوء مشاركتنا في منتخب الرجال سنقرر اذا ما كنا سنشارك في بطولة الانسات ام لا ؟؟ وختم ربيع حديثه : ان اتحاد غرب اسيا طمأننا على الوضع الامني في كردستان .