وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت شعار الخليل ارث حضاري مراكز بلدية الخليل تستقبل النشاطات الصيفية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 19:12 )
الخليل-معا- تجري الاستعدادات في مراكز بلدية الخليل وخاصة في- مجمع إسعاد الطفولة ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل – شارك لاستقبال الصيف والأنشطة الصيفية حيث وضع المجلس البلدي وعلى رأسها رئيس البلدية خالد العسيلي كل الإمكانيات لتحقيق مطالب أهالي المحافظة ورعاية أبنائهم وتطوير قدراتهم في جميع نواحي الحياة.

وبدأ العمل في إقامة دورات تدريبية لفريق المتطوعات كل حسب الزاوية التي تعنى بها . حيث سيبدأ العمل في المخيمات الصيفية والتي ستحمل شعار (الخليل ارث حضاري ) في 12/6/2010 والذي سيأخذ منحنى ترفيهي وتعليمي وتطويرالمهارات , وستتنوع الزوايا في هذا المخيم منها الأنشطة المكتبية والأشغال اليدوية والرسم التعبيري والحر بالإضافة إلى الدراما والأنشطة الرياضية وستتميز هذا المخيمات بافتتاح مكتبة الألعاب في المركزين والتي تركز على تطوير قدرات الأطفال في التركيز والتحليل ووضع الخطط للوصول إلى الهدف المرجو.

وبناء على طلب الأهالي والأطفال ستعمل المراكز على إقامة دورات في الصحافة ليناء فريق الصحفي الصغير . ودورات الشرطي الصغير بالإضافة إلى دورات الدراما والرسم التشكيلي. وعمل مخيم عائلي بالإضافة إلى برنامج المهندس الصغير والذي سيقام بالتعاون مع مركز فوزي كعوش وخاصة ان هذا المخيم سيتناول العديد من المواضيع مثل صيانة الحاسوب وبرامج أخرى وبرامج ترفيهية وزيارات ورحلات.

وتحدث محمود ابو صبيح مدير المراكز في بلدية الخليل عن أهمية هذه البرامج والمخيمات التي تقيمها مراكز البلدية خاصة أنها تعنى باهتمام خاص من قبل رئيس البلدية خالد العسيلي وأعضاء المجلس البلدي الذين يوفرون كافة الإمكانيات لإنجاح هذه البرامج والتي تعمل على تنمية قدرات ومهارات وإبداعات الأطفال وزيادة وعي الأطفال ترفيه الأطفال وتوفير أماكن أمنه لرعايتهم بدل الشارع وتعزيز التعليم النشط بين الأطفال, تعزيز القيم الايجابية لدى الأطفال.

بالإضافة إلى إقامة العديد من البرامج الترفيهية للزائرين والمرتادين لحديقة الزهراء وإسعاد الطفولة وتأتي هذه الأنشطة بدعم من بلدية الخليل ووزارة الشباب والرياضة من خلال اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.