وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: ندعو حماس للتعقل والكف عن تحويل الصراع مع الاحتلال لمعارك داخلية

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 00:28 )
رام الله -معا- قال احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح بـ"أن حماس تتعمد نقل معركة الشعب الفلسطيني والعالم المتضامن مع شعبنا ضد الاحتلال الى ساحتنا الداخلية ".

وقال عساف في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة وصل لــ"معا" :" انه في الوقت الذي جندت فيه حركة فتح كافة طاقاتها لمواجهة جريمة حكومة اسرائيل بحق المتضامنين على سفن الحرية , نجد حماس تشن هجوما على قيادة الحركة ومبادرتها الوطنية للمصالحة وتكيل الاتهامات, وتطلق البيانات والتصريحات الخالية من الالتزام الأخلاقي والوطني والتعبيرات النبيلة الواجب توفرها في مثل هذه اللحظات ".

واوضح عساف أن فتح قدمت مبادرة وطنية للمصالحة من خلال وفد مشترك للجنتين التنفيذية والمركزية وامناء الفصائل , وبرهنت أن المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار ولأنها حريصة على و حدة الوطن املا في تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام "لكنا فوجئنا ليس برفض حماس لهذه المبادرة وحسب بل بشن حملة اتهامات طالت القيادة الفلسطينية وشككت بقراراتها ومبادراتها التي أملاها عليها واجبها الوطني والانساني " .

و ربط عساف بين المباحثات التي تجريها حماس سرا مع دول اجنبية وانعكاسها على الوضع الداخلي الفلسطيني فقال :"من الواضح انه كلما اقتربت حماس من الغرب و اسرائيل من خلال لقاءاتها السرية والعلنية ابتعدت عن ابناء شعبنا و المصالحة ".

وطالب عساف قيادة حماس بالاستجابة الى اصوات من داخلها بدأت تعلو وتنادي باعطاء المصالحة الفلسطينية الأولوية , مؤكدا تقدير الحركة لكل صوت ينادي بالوحدة الوطنية ويرفع المصالح العليا للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار.