وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة عنبتاوي تشارك في مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 10:01 )
نابلس- معا- شاركت مجموعة شركات عنبتاوي في اليوم الاول لمؤتمر فلسطين للاستثمار 2010 المنعقد في مدينة بيت لحم تحت شعار "تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة" بصفتها الراعي الفضي للمؤتمر.

وشاركت المجموعة بوفد ترأسه المهندس زياد عنبتاوي رئيس مجلس الإدارة ونائبه اياد عنبتاوي، إضافة إلى مدراء الاقسام المختلفة.

وأعرب عنبتاوي عن سعادته بالتواجد في مثل هذا الحدث الهام والمتوقع ان يكون له اثرا كبير على مسيرة الاقتصاد في فلسطين، معربا عن ارتياحه من الاجراءات التي اتخذتها الجهات المنفذة والخدمات التي تقدمها للمشاركين.

وقال عنبتاوي انه لمس تفاعلا كبيرا من قبل رجال الاعمال والمستثمرين المحليين والعرب والاجانب، كما لمس حرص الجميع على دراسة واكتشاف الواقع الاستثماري الفلسطيني والمزايا التي يوفرها مقارنة بغيره في الدول المحيطة، مشيرا الى أن التطمينات التي ارسلها الرئيس محمود عباس خلال خطابه الذي القاه في افتتاح المؤتمر ساهمت وبشكل جلي في تطمين المستثمرين وتشجيعهم على خوض غمار الاستثمار في الاراضي الفلسطينية.

وعلى هامش المؤتمر، التقى عنبتاوي بعدد كبير من رجال الاعمال المشاركين في المؤتمر وتباحث معهم سبل دعم الاقتصاد الفلسطيني وفتح آفاق التعاون والتواصل مع المجموعة وشركاتها المختلفة.

في حين أمّ الجناح الخاص بالمجموعة الذي ينظم ضمن الفعاليات المرافقة للمؤتمر عشرات الحضور الذين ابدوا سعادتهم للتطور البالغ الذي وصلت اليه الشركات التابعة للمجموعة والأصناف التي تنتجها لا سيما زيت الزيتون الفلسطيني عالي الجودة، الامر الذي يعكس وبشكل ملحوظ التطور الهائل على قطاع الصناعة الفلسطينية رغم ما تعانيه من ظروف جراء الممارسات الاسرائيلية.

ويضم الجناح عرضا لمنتجات المجموعة خاصة من زيت الزيتون الفلسطيني العالي الجودة "الأرض" بجميع الأحجام والتصاميم، والصابون النابلسي، والزعتر البلدي، وهو ما أتاح التعرف على فرص تصدير منتجاتها للخارج وأتاح الفرصة لإجراء التشبيك لغايات التجارة وعقد الصفقات.

من المقرر ان تواصل مجموعة عنبتاوي مشاركتها الفاعلة في المؤتمر في يومه الثاني، حيث سيشارك المهندس زياد عنبتاوي في الجلسة الخاصة بقطاع الصناعة في فلسطين، في حين ستعقد المجموعة مؤتمرا صحفيا تجمل فيه مشاركتها والنتائج التي ترتبت على ذلك.