وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز لاجئ يفتتح معرضا للصور التي التقطها اطفال المخيم بعنوان حقوق الطفل في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 19:00 )
بيت لحم - معا - افتتح مركز لاجئ الفلسطيني الذي يعنى بالاطفال الفلسطينيين في مخيم عايدة اليوم الاثنين معرضا خاصا يعنوان حقوق الطفل في فلسطين الذي يشتمل على صور توضح الواقع الفلسطيني بعيون اطفال مخيم عايدة.

وافتتح المعرض في مدرسة اناث عايدة تحت رعاية رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بالضفة الغربية بحضور مدير التربية والتعليم في وكالة الغوث بمنطقة الخليل وبيت لحم الاستاذ محمد الزغارنة ونائب محافظ بيت لحم العميد اسماعيل فراج ومديرة مدرسة اناث عايدة المربية شريفة الاعرج وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المخيم واهالي الاطفال الذين نفذوا صور المعرض.

وقد بدأ الافتتاح بكلمة للاستاذ عايد العزة الناشط في مركز لاجئ حيث رحب بالضيوف مشددا على اهمية الدورة وما تعلمه الاطفال فيها.

واكد العزة على اهمية مثل هذه الفعاليات في توعية الاطفال في المخيمات لما يمكن ان يقدموه لقضيتهم من خلال التصوير الفوتوغرافي.

من جهته شكر مدير التربية والتعليم في وكالة الغوث محمد الزغارنة مركز لاجئ على النشاطات التي يقوم بها في خدمة اطفال المخيم على مختلف الصعد الترفيهية والتثقيفية وغيرها.

المصور البريطاني ريش ويلز الذي اشرف على الدورة التدريبية للاطفال قال خلال حفل الافتتاح لمراسل معا انه يشعر بسعادة كبيرة عندما يرى ثمرة عمله تعرض امام المسؤولين الفلسطيمييم واهالي الاطفال الذين عمل على تدريبهم.

واوضح ويلز ان هدف التدريب الذي تلقاه الاطفال هو منحهم امكانية التعبير عن حياتهم والظروف المعيشية التي يواجهونها جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

واشار المصور البريطاني ان هذه الصور ستعرض في معارض في عدد من الدول الاوروبية حيث سيتم اسماع العالم الغربي صوت الاطفال الفلسطينيين لان العالم لا يسمع سوى صوت الاحتلال ويتجاهل معاناة الفلسطينيين واطفالهم.

واضاف ويلز نرجوا ان تساعد مثل هذه الدورات والانشطة الاطفال الفلسطينين الذين عملوا بجهد من اجل العمل على نشر قضيتهم من خلال مشاركتهم في هذا المشروع الصغير.

من جانبه قال صلاح العجارمة رئيس مركز لاجئ ان هذا النشاط ياتي في اطار الانشطة التي ينفذها المركز خلال العطلة الصيفية للاطفال مشيرا الى ان دورة تدريب التصوير تندرج في عدد من الدورات التي يعمل عليها المركز بهدف توعية الاطفال حول اهمية الاعلام والصورة في خدمة قضيتهم وايصال صوتهم.

وقبل قص شريط الاقتتاح للمعرض وزع مدير تربية وكالة الغوث ونائب محافظ بيت لحم ومدير مركز لاجئ الشهادات التقديرية على الاطفال لاشتراكهم في انشطو وفعاليات مركز لاجئ.