وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الدولية تطالب بترجمة دعوات فك الحصار إلى أفعال

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 13:27 )
غزة- معا- أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الاهلية ترحيبها بالدعوات الدولية المتصاعدة لرفع الحصار عن قطاع غزة، مشددة على ضرورة ترجمة هذة الدعوات الدولية الى افعال واجراءات على الارض لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وأشارت الحملة الى مطالبة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون برفع الحصار فورا عن قطاع غزة وكذلك قرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بتشكيل لجنة مستقله للتحقيق في جريمة الاحتلال بحق المتضامنين المشاركين في اسطول الحرية خلال تواجدهم في المياة الدولية في انتهاك فاضح للقانون الدولي.

وطالبت الحملة بسرعة اقرار تقرير جولدستون بشأن جرائم الاحتلال خلال حربة على قطاع غزة وانفاذ توصياته وفي مقدمة ذلك محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين ومحاسبتهم.

وشددت الحملة على ضرورة الافراج الكامل عن متضامني اسطول الحرية وتأمين سلامتهم وكذلك الافراج عن السفن الستة التي شاركت في اسطول الحرية والمساعدات التي كانت تحملها.

واشادت الحملة بمواقف كافة الجهات الدولية التي شاركت في تنظيم اسطول الحرية وكذلك المتضامنين العرب والاجانب وتحديهم للتهديدات الاسرائيلية وتمسكهم بحق الشعب الفلسطيني في الحرية.

وثمنت الجهود المبذولة للتحضير لاسطول الحرية 2 الى قطاع غزة وكذلك الاستعدادات لانطلاق سفينة ريتشل كوري الايرلندية الى قطاع غزة في تحد لاعتداءات الاحتلال.