وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حبوش :انتمائي لعسكر رفضت عدة عروض وأتمنى الدفاع عن عرين الوطني

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 14:18 )
نابلس - معا - حميد حسب الله - واحد من أبناء مخيم عسكر احد مخيمات مدينة نابلس ، نمى وترعرع طفلا يداعب الكرة في أزقة المخيم حتى اشتد عوده ودخل جدران مركز الشباب ، وانتمى لصفوف فريق الناشئين فيه حارسا للمرمى ، تدرج في صفوف فرق المركز حتى أصبح الحارس الأول لفريقه ومشروع حارس مرمى سيشار إليه بالبنان مستقبلا ، وربما يكون واحدا من حماة عرين المنتخب الوطني الفلسطيني لما يتمتع به من إمكانيات فنية لا تقل شانا عن أي حارس يذود عن عرين المنتخب انه الحارس ابراهيم حيوش حارس مرمى فريق شباب عسكر .
اتصلنا به ودار بيننا الحوار التالي :

الاسم : إبراهيم محمد عبد العزيز حبوش .
العمر : 23 سنة .
البداية في شوارع المخيم ومدارسه اكتشف بعض الأصدقاء موهبتي فكان لجوءنا إلى مركز الخدمات التابع للمخيم فكان انضمامنا بداية لفرق الناشئين في الفريق الثاني إلى أن تم انضمامي للفريق الأول .

ابن عائلة رياضية :
والدي هو احد مؤسسي مركز شباب عسكر وسبق وان كان احد لاعبي كرة القدم فيه منذ تأسس هذا النادي عام 1959 وسبقني أشقائي تيسير وأحمد ومحمود الذي كان واحدا من ابرز لاعبي الكرة في المركز 1993 عندما أحرز فريق الكرة بطولتي الدوري والكأس في المحافظات الشمالية كل ذلك دفعني لان أكون محبا لهذا الفريق الذي من خلاله أحبني الناس في المخيم .

عسكر أضواء في دوري المحترفين :
نادي شباب عسكر بصعوده لدوري المحترفين لم يكن صيدا سهلا خلال مسيرته في هذه المسابقة قال : إبراهيم عندما سألناه عن تقييمه لفريق مركز شباب عسكر خلال دوري المحترفين وأضاف: مجلس إدارة النادي اتخذ خطوة استباقية بهدف تعزيز صفوف الفريق ليكون احد اقوي الأضواء المشعة في هذه المسابقة وندا قويا لجميع الفرق المشاركة فكانت إضافة اللاعب خالد عزيز احد ابرز اللاعبين الأردنيين والذي ذاع صيته في دوري الجامعات هناك ،وكذلك اللاعب رؤوف القربي لاعب شباب الخليل السابق إضافة لرامي مسالمه لاعب نادي شباب سلوان واللاعب احمد أبو صوي لاعب المنتخب الاولمبي الاردني وشادي الشوبكي لاعب نادي الامعري سابقا ، كل ذلك إضافة لانتماء وتميز اللاعبين الموجودين ودعم وتأييد إدارة المركز التي تؤكد صدق مشاعري وتقييمي ولنا إنشاء الله لقاء خلال نتائج الفريق .

العلاقة بالرياضة والرياضيين في المحافظات الجنوبية :
كل الاحترام للأشقاء في محافظات غزة و يشرفني العلاقة بكل الرياضيين هناك إلا أنني اعتز جدا بعلاقتي بعبد أبو حبيب لاعب نادي شباب الخليل ومحمد شبير إياد ابو غرقود ومحمود ابو سردانة وغيرهم ولا ننسى اللاعب رائد فارس الذي شارك معنا وساهم في صعود الفريق لدوري المحترفين هذا اللاعب الذي حظي بمحبة كل أبناء المخيم لكنها هي فلسفة الاحتراف التي أبعدته عنا ، نتمنى له التوفيق في ناديه الجديد الذي اختاره أتمنى أن تزول الغمة بزوال الاحتلال والانقسام لتجتمع العائلة الرياضية الفلسطينية في ملعب واحد لا يعيقه أي عائق .

إغراءات و عروض :
رفضت الكثير من العروض المغرية التي قدمت لي خاصة من أندية النخبة في المحافظات الشمالية وكل ذلك لم يكن إلا لما أكنه لمركز شباب عسكر من حب وانتماء كبير في قلبي يفوق ما قدم لي من المغريات إضافة إلى الرفض البات الذي اتخذته عائلتي لأي تفكير يتخطى مركز شباب عسكر .

شخصيات كان لها اثر في حياته الرياضية :
والدي كان المبادر لنقش أول حروف اسمي كلاعب كرة قدم وعاشق لمركز شباب عسكر وباقي أفراد عائلتي الذين عادة ما يشجعونني ويتحملون معي المشاق والمعاناة التي تخلفها التدريبات والمباريات .
ولا أنسى الدور الكبير والداعم لي الحكم الدولي وليد الصالحي (ابوصالح ) الذي أكن له كل الاحترام والتقدير .

نهضة كروية :
اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أحدث منذ توليه رئاسة الاتحاد نهضة كروية خدمت الرياضة الفلسطينية والأندية وستظهر نتائج هذه النهضة في المستقبل القريب عندما ستقارع أنديتنا بمستوياتها الأندية المجاورة .
دوري المحترفين إشارة واضحة لاهتمام الاتحاد والأندية بكرة القدم لذلك ترى داخل هذه الأندية حالة طوارئ كلها بهدف زيادة العطاء وتحقيق افضل النتائج .

حارس المرمى المفضل في حياته :
محليا / محمد شبير حارس نادي شباب الخليل والمنتخب الوطني .
عربيا / فوزي الشوشي حارس المنتخب الجزائري .
دولياَ / بيتر تشيك حارس مرمى نادي تشلسي الانجليزي .
ولم يخفي إبراهيم إعجابه الشديد باللاعب المصري الخلوق محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري وعشقه لنادي برشلونة الاسباني .

افضل المباريات التي خاضها :
لا ولم ولن أنسى تلك المباراة التي جمعت مركز شباب عسكر ونادي سلوان المقدسي في الدوري حيث كنت غاية في التوفيق والإبداع حيث أنقذت المرمى من ثلاث فرص محققة .

المشاركة في المنتخب الوطني الفلسطيني :
حلم كل فلسطيني أن يشارك في صفوف المنتخب الوطني لبلاده وهذا الحلم هو حلمي أيضا وخاصة بعد صعود فريقي لدوري المحترقين بجدارة واستحقاق ولم ينكر احد الدور الذي كان لي واعتز وافخر خلال ذلك المشوار أتمنى أن ينصفني القائمين على المنتخب لأنال فرصة المشاركة والدفاع عن مرماه قريبا .

آمال وأمنيات :
أتمنى أن يوفقني الله في حياتي العملية والعلمية وان يبعد عني لعنة الإصابات لأتمكن من إكمال مشواري في الدفاع عن مرمى شباب عسكر
أتمنى أن يحقق أملي ليكون فريق مركز شباب عسكر ضمن فرق المقدمة في دوري المحترفين وان أحقق حلمي في تمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني حارساً لمرماه.