وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة التعاون تشارك في مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- شاركت مؤسسة التعاون في المعرض الذي أقيم ضمن فعاليات مؤتمر فلسطين للاستثمار لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة بيت لحم في 2 و3 من حزيران الجاري. حيث ضم المعرض أكثر من 300 شركة ومؤسسة منها شركات قطاع خاص ومؤسسات محلية ودولية.

وشاركت مؤسسة التعاون في المعرض من خلال دعمها لبرنامج تشغيل الشباب(YES) والذي يدعمه أيضاً الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، ووكالة التنمية السويسرية، بهدف تحسين فرص تشغيل الشباب في القطاع الخاص وتوفير فرص عمل للرواد منهم من خلال تكوين منشآت أعمال صغيرة ، بالاضافة إلى جذب استثمارات خارجية فعالة.

وتمكنت المؤسسة من خلال مشاركتها بالمعرض المقام من لقاء عدد من ممثلي شركات الأعمال المحلية والأجنبية وتم التشبيك معها بخصوص توفير فرص تشغيل الشباب الفلسطيني، هذا والتقت المؤسسة مع عدد كبير من رواد الأعمال من الشباب الفلسطيني، حيث اتفقت مع غالبيتهم بغرض مساعدتهم في تكوين منشآت أعمال من خلال "برنامج تشغيل الشباب(YES)".

وقال غسان عمايرة مدير البرنامج في المؤسسة:"سعينا للمشاركة في هذا المؤتمر للوصول إلى رواد الأعمال الشباب من أجل احتضان مشاريعهم، ومساعدتهم في تكوين منشات أعمال ريادية، وكذلك الوصول الى رجال الأعمال الدوليين المشاركين في المؤتمر من أجل الترويج لخدمات البرنامج الخاصة لجذب الاستثمارات الأجنبية والاستعانه بالمصادر الشبابية الفلسطينية".

وتلعب مؤسسة التعاون دوراً هاماً في التدريب المهني والتقني في فلسطين من خلال العمل على تنفيذ مشروع برنامج تشغيل الشباب(YES) الذي يحتوي على ستة مكونات رئيسية، تتضمن مهارات الحياة، ومهارات قيادية، وتدريب مهني وتقني، والإرشاد والتوجيه المهني، وجذب الفرص الاستثماريةOutsourcing ، واحتضان المشاريع الريادية. إذ يهدف البرنامج إلى تطوير ورفع قدرات الشباب الفلسطيني لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل، وتطوير عملية وصولهم إلى المصادر المطلوبة، وفي اختيار المسيرة العلمية والعملية بناءً على حاجة السوق، بالاضافة إلى تسهيل عملية تشبيكهم مع فرص عمل من خلال ربطهم مع المؤسسات المحلية والدولية.

وتأتي مشاركة مؤسسة التعاون في المؤتمر انسجاما مع رؤيتها التي تتطلع من خلالها إلى فلسطين عربية تنعم بالاستقلال والحرية والديمقراطية، ويتمتع فيها الانسان بالرخاء والتقدم ويتمكن فيها من تحقيق طموحاته ومن ممارسة كافة قدراته بتميز وابداع، وذلك ضمن مسعاها في أن تكون المؤسسة الفلسطينية التنموية الرائدة التي تساهم بتميز في تطوير قدرات الانسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته ودعم ثقافته الحية وفي بناء المجتمع المدني.