وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الثقافة والفكر الحر تنظم سلسلة فعاليات وورشات عمل استعداداً لعقد مؤتمر الشباب الرابع

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 20:49 )
خان يونس-معا- نظمت جمعية الثقافة والفكر الحر بمحافظة خان يونس سلسلة من ورشات العمل التحضيرية شارك فيها طلاب من مختلف التخصصات في جامعة الأقصى ،والجامعة الإسلامية ، وكلية العلوم والتكنولوجيا ، في مقراتها في المنطقة الجنوبية.

واستمرت الورشات على مدار أسبوعيين متواصلين أدراها مجموعة من القيادات الشابة في الجامعات وتناولت الورشات التي شارك فيها اكثر من 200 طالب ، قضايا الشباب والمشكلات التي تواجههم ومشاركة الشباب في صنع القرار مشاركة فاعلة ليكونوا جزء من عملية التنمية وليس فقط كجهة مستهدفة ، وتدعيم البرامج الشبابية في مختلف المجالات ودمجهم في العمل المجتمعي .

وأشار خليل فارس منسق المؤتمر أن ورشات العمل تأتي في إطار التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الشباب الرابع المزمع عقده في شهر نوفمبر من العام الجاري حيث يأتي المؤتمر ضمن فعاليات مشروع وصال الشبابي الذي ينفذ في جمعية الثقافة والفكر الحر للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والرسمية وبتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية.

وسيناقش المؤتمر مسودة عمل (وثيقة تنموية كاملة عن كامل الإشكاليات والحلول الواجب أخذها إزاء قضية مشاركة الشباب في صناعة القرار والمشاركة في تنفيذ العديد من الجوانب التنموية في المؤسسات وقطاعات التنمية في المنطقة الجنوبية وسيعقبها مخاطبة كافة الجهات المعنية بقطاع الشباب لاقرار الوثيقة في الأطر القانونية المتمثلة في المجلس التشريعي ، والعمل بمحتواها مع الجهات المختصة .

و أوضح فارس أن المؤتمر يهدف إلى إحداث حالة ديناميكية من الانتماء والمشاركة الفاعلة عند الشباب من أجل التأثير في واقعهم والعمل على تطوير خطة تنموية لواقع الشباب من خلال مناقشة إشكالية الشباب عبر أشكال عملية وآليات عمل تشكل خطة تنموية لواقع عملية المشاركة بأبعادها وتفاصيلها.