وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الشرطة الخاصة الاسرائيلية تداهم مقر نادي بيت حنينا في القدس

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 00:11 )
القدس – معا - جميل الهشلمون - داهمت قوات الشرطة الخاصة الاسرائيلية مقر نادي بيت حنينا اليوم الخميس – في القدس , وقامت بوضع انذارا أوليا باخلاء النادي.

وقامت الشرطة الخاصة التي حضرت بأعداد كبيرة بالعبث في محتوايات النادي في ساعات ما بعد الظهيرة وأمام جموع الأهالي ورواد الملاعب الخارجية , مما أدى الى وجود الرعب والخوف بين الأطفال الصغار .

وعم السخط والاستياء أهالي المنطقة لهذه الخطوة الاستفزازية التي اقدمت عليها المحكمة الاسرائيلية باصدار قرارا غيابيا بحق النادي بشكل تعسفي وغير قانوني .

ومن الجدير بالذكر ان ادارة النادي قد أوكلت سابقا المحامي غسان عرطول للمرافعة باسم النادي امام المحاكم الاسرائيلية .

والمعروف أن نادي بيت حنينا بمقره الحالي موجود منذ عام 1964 اي قبل احتلال اسرائيل لمدينة القدس , كما انه يعتبر المتنفس الوحيد لاكثر من 70 الف مواطن تضم مناطق شعفاط وبيت حنينا وحي نسيبة والاحياء المجاورة .

وفي هذا السياق عقدت الحملة الشعبية للتضامن مع نادي بيت حنينا اجتماعا طارئا مساء اليوم لتدارس الاوضاع ولبحث الاجراءات التي ستتخذها الحملة لحماية النادي , كما طالبت الحملة مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية والقانونية والهيئات الانسانية والاندية والمراكز للوقوف الى جانب نادي بيت حنينا الذي يقدم خدماته بشكل تطوعي لكل فئات المجتمع وخاصة الاطفال الذين ينتظرون فعاليات المخيم الصيفي السنوي لهم هذا العام.