وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر صحفي قبل لقاء المنتخبين السوداني والفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 12:20 )
الخرطوم – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد – عقد الإتحاد السوداني لكرة القدم ظهر الخميس في مقره بالخرطوم مؤتمراً صحفياً دار حول أخر الإستعدادت للقاء المرتقب بين المنتخبين السوداني و الفلسطيني المقرر إقامته اليوم الجمعة على إستاد نادي المريخ الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً و كان د. كمال شداد رئيس الإتحاد السوداني هو من ترأس المؤتمر فيما حضره سيد هاني المصري سفير فلسطين في السودان و محمد أبو حلتم رئيس بعثة المنتخب الفلسطيني إضافة إلى عدد من أعضاء الإتحاد السوداني و نجم الدين المرضي مدير دائرة الرياضة في وزارة الشباب.

و قال د. شداد أنه سعيد بإقامة هذه المباراة التي تم الإتفاق على إقامتها مع اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني في وقت قصير .

و أكد شداد أن الإتحاد السوداني لكرة القدم سيقف بجانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأن هذه المباراة لها عدة أهداف غير الهدف الفني, فهي تهدف إلى تعزيز المحبة و التواصل بين البلدين إضافة إلى دعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ممارسات الإحتلال الإسرائيلي و الوقوف بجانب قضيته العادلة.
من جانبه وجه أبو حلتم رئيس بعثة المنتخب الفلسطيني الشكر إلى إتحاد كرة القدم السوداني على هذه الضيافة التي تعبر عن مدى محبة السودانيين و دعمهم للقضية الفلسطينية و حيا الشعب السوداني الذي كان و مازال يقف بجانب الشعب الفلسطيني في نضاله لدحر الإحتلال.

و قال أبو حلتم أن هذه المباراة ستزيد من خبرة اللاعبين الفلسطينين لأنهم يواجهون منتخباً قوياً له عدة إنجازات سابقة و قد حصل على بطولة أمم أفريفيا في السبعينيات .

و أشار أبو حلتم أن تأشيرة الدخول إلى فلسطين هي فلسطينية وليس اسرائيلية كما يدعي البعض.


أما نجم الدين المرضي مدير دائرة الرياضة في وزارة الشباب بالخرطوم فقد أشار إلى أن حضور المنتخب الفلسطيني إلى السودان يؤكد حضوره وتواجده على الساحة الدولية وأن لن يتأثر رغم ما يحدث له من إعتداءات من العدو الإسرائيلي.

وقال المرضي إن هناك العديد من البطولات والدورات التي أقيمت على أرض السودان و قد حملت إسم فلسطين و القدس و شكر الإتحاد السوداني على تنسيق هذه المباراة مع المنتخب الفلسطيني المناضل مما أتاح الفرصة للجمهور السوداني لمشاهدة نجوم الكرة الفلسطينية عن قرب.

فيما قال سيد هاني المصري إن ما يقوم به الأشقاء السودانيون ليس بغريب علينا وهم الذي و قفوا و قاتلوا بجانب المناضلين الفلسطينين ضد الإحتلال الإسرائيلي في العديد من المواجهات مضيفاً أن زيارة المنتخب الفلسطيني للسودان جاءت في مرحلة هامة خاصة بعد فوز البشير بالإنتخابات الرئاسية وهذا يعتير تهنئة لدخول السودان مرحلة جديدة من النمو و التطور.

و في نهاية المؤتمرقام مجدي شمس الدين سكرتير الإتحاد السوداني لكرة القدم نيابة عن الأندية السودانية يتقديم مجموعة من الهدايا التذكارية و الرمزية التي تعبر عن التراث السوداني إلى بعثة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم.