وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبدالله يبحث مع البطريرك لحام ووفد العلماء وجمعية المشاريع عدة قضايا

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 16:50 )
بيروت -معا- نقل ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية الدكتور عبدالله عبدالله، تحيات الرئيس محمود عباس لغبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين ( الكاثوليك) غريغوريوس الثالث لحام، متمنيا له الصحة وطول العمر وهنأه بسلامة مطران القدس هيلاريون كبوجي وكافة نشطاء السلام الذين كانوا على متن اسطول الحرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم عبدالله للبطريرك لحام في مقر البطريركية في بيروت حيث اطلعه على اخر المستجدات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وجهود القيادة الفلسطينية لرفع الحصار عن قطاع غزة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تناول البحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حيث تمنى عبدالله على غبطته المساعدة في تخفيف المعاناة عنهم .

من جهته عبر البطريرك لحام عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني متمنيا نقل تحياته وصلواته للسيد الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني المناضل.

كذلك استقبل السفير عبدالله وفد من العلماء مبعوثا من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني ضم كل من مدير العلاقات العامة في دار الافتاء الشيخ خلدون عريمط والشيخ عبدالهادي الخطيب حيث نقلوا بيان العلماء وائمة وخطباء المساجد الصادر في الامس والذي دعا الى الاعتصام الرمزي استنكارا وشجبا لاستمرار الحصار على فلسطين واقامة صلاة الغائب عن ارواح الشهداء في كافة المساجد ودعوة القيادات الفلسطينية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها وعلى وجه الخصوص قيادتي فتح وحماس الى اجراء المصالحة الفورية بينهما والعمل سويا على توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة العدوان الصهيوني المستمر معتبرين ان المصالحة الفلسطينية واجب شرعي ووطني لا يجوز التخلف عنه.

ثم بحث السفير عبدالله الاوضاع في الاراضي المحتلة مع وفد من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية برئاسة النائب السابق عدنان طرابلسي الذي نقل تحيات وتقدير رئيس الجمعية الشيخ حسام الدين قراقيرة للشعب الفلسطيني وقيادته. كما جرى البحث في افاق التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية وجمعية المشاريع لدعم صمود الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وسبل التعاون الاكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والجامعة الدولية التابعة للجمعية.

من جهته وضع السفير عبدالله الوفد بصورة الوضع الفلسطيني في الاراضي المحتلة والمستجدات الحاصلة بعد جريمة اسرائيل بحق اسطول الحرية وممارسات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومقدساته المسيحية والاسلامية لا سيما تهويد مدينة القدس ومقاومة شعبنا للاحتلال ومخططاته.
ممثلية.