وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الديمقراطية يواصل زيارته للمغرب

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 18:38 )
بيت لحم -معا- في إطار زيارته إلى المغرب، التقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد الله باها، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي في المغرب، بحضور الحبيب الشوباني، العضو في البرلمان المغربي عن الحزب .

وأدان الطرفان الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال ضد قافلة الحرية التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة المحاصر لنقل المساعدات الإنسانية إليه. ودعا الطرفان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتطبيق القوانين الدولية لردع العدوان الإسرائيلي وتهديدات تل أبيب ضد شعب فلسطين.

وعند تناول حالة الانقسام في الوضع الفلسطيني اتفق الطرفان على أن وثيقة الوفاق الوطني مازالت وبقوة تشكل أساسا صالحا لاستعادة الوحدة الداخلية ودعا الطرفان إلى اعتماد هده الوثيقة أساسا لاستئناف الحوار الوطني الشامل لاستعادة الوحدة الفلسطينية.

كما اتفق الطرفان على أن المفاوضات الجارية هي مفاوضات عبثية، لن تفضي إلى حلول تخدم مصالح شعب فلسطين وحقوقه وخاصة حقه في الاستقلال والعودة . ورأى الطرفان أن المقاومة الشعبية هي السبيل الى الضغط على العدو الإسرائيلي للقرار بهده الحقوق.

باها رأى أن طرفي الخلاف في الساحة الفلسطينية، السلطة وحماس يعيشان حالة أزمة سياسية. ولا خروج من هده الازمة سوى بالاتفاق على برنامج سياسي وطني مشترك يستجيب لحقوق شعب فلسطين.

ثمن باها مبادرات الجبهة الديمقراطية ومواقفها ونضالاتها، وطروحاتها السياسية. ودعا إلى دور أفضل لقوى اليسار لإحداث توازن في الحالة السياسية الفلسطينية.

وفد الجبهة، المؤلف من معتصم حمادة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وإبراهيم أبو دقة قدم لقيادة حزب العدالة والتنمية الإسلامي نسخة من كتاب *اليسار العربي*، نايف حواتمه والذي أعيدت طباعته في المغرب.