وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الأسبوعية

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 20:15 )
بيت لحم -معا- خرج أهالي قرية المعصرة في مسيرتهم الأسبوعية الحاشدة ضد جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات، وشاركهم مجموعة من المتضامنين الدوليين ، وشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الفرنسيين من مدينة غرونوبل الفرنسية.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الواحدة والنصف من وسط القرية بمشاركة العشرات من المتظاهرين والمتضامنين، وجاب المتظاهرون شوارع القرية تتقدم سفينة الحرية يعلوها أعلام كل الدول التي شاركت في اسطول الحرية ويتوسط الاعلام العلمين الفلسطيني والعلمي التركي وهم يرددون الهتافات الوطنية وأخرى داعية إلى إيقاف سياسة الاحتلال العنصرية من: بناء للجدار والمستوطنات وكذلك رفع المشاركون يافطات تدعو إلى التضامن مع سفينة الحرية ( لنكسر الحصار عن غزة ) .

واتجه المتظاهرون بعد ذلك نحو الجدار لغاية العبور نحو الأرض ، ولكنه وكالمعتاد وجدوا الحواجز البشرية من جنود الاحتلال والأسلاك الشائكة التي يحتمون بها, وقد التحم المتضاهرون مع جنود الاحتلال حيث تعرض المواطنون للضرب المبرح من الجنود ما أدى إلى منع المواطنين من الوصول إلى الأرض.

ووجه محمود زواهرة كلمة باللغة الانجليزية بين فيه كيف اختلط الدم الفلسطيني بالدم التركي والايرلندي والبلجيكي وكيف مارست اسرائيل القرصنة ضد المتضامنين من جنسيات مختلفة وقامت بقتل واختطاف جميع المتواجدين على السفينة، مبينا أن اسرائيل هي الدولة التي لا تحترم القانون الدولي وأنها تمارس أبشع صور الغطرسة على الشعب الفلسطيني ولكن هذه المره تمادت اسرائيل لتقوم بالاعتداء على متضامنين من كل العالم وهي رسالة إلى حكومات العالم بأن اسرائيل لا تحترم القانون الدولي .

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي تنطلق اليوم في كافة القرى الفلسطينية ( بلعين ، نعلين والنبي صالح وقرى اللطرون....).