وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يحقق تعادلاً تاريخياً أمام شقيقه السوداني في أم درمان

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 09:22 )
غزة - معا - متابعة أحمد المشهراوي - حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم تعادلاً تاريخياً أمام مستضيفه السوداني بنتيجة 1/1 في اللقاء الدولي الودي الأول، الذي جرى بينهما مساء أمس على ستاد المريخ بمدينة أم درمان، ضمن التحضيرات، التي يخوضها منتخبنا بقيادة مديره الفني الفرنسي موسى بزاز، استعداداً لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الأردن أيلول المقبل. ليسجل -منتخبنا بعناصره الشابة أول نتيجة تاريخية أمام –صقور الجديان، أحد أبرز المنتخبات الإفريقية، الذي شارك بمعظم لاعبيه الأساسيين.

ونجح منتخبنا الوطني في الوقوف أمام منافسه طوال التسعين دقيقة من مجريات المباراة، التي جرت في أجواء حارة لدولة السودان القريبة من خط الاستواء، لم يعتد عليها خلال لقاءاته الرسمية أو الودية، وقد عرضاً مقبولاً، كاد أن يجعله في المقدمة، حيث نجح مهاجم نادي الأمعري محمد جمال جبارين في انتزاع التعادل في الدقيقة الأخير من الشوط، بعد تقدم السودان بهدف طارق مختار بهدف مبكر في الدقيقة (12).

بدأ المنتخب السوداني مهاجماً، عبر الانطلاقات الخطيرة، التي شكلوها من الجبهتين اليسرى، التي لعب يفها عبد الرحمن الفكي، وطارق مختار، ومشرف زكريا، واليمنى التي شهدت انطلاق مصعب عمر لينجح الفريق بالتقدم عن طريق طارق مختار غير المراقب مستغلاً خطأ دفاعياً من كرة ركنية رفعها له عمر، أودعها المرمى على يمين الحارس صالح.

لم يستسلم بعدها منتخبنا، واعتمد على الكرات الطولية، وتحركات النشط حسام وادي أبرز لاعبي الفريق، وحول العديد من الكرات لأحمد كشكش، وفهد عتال، ووصلت الكرة لكشكش حولها برأسه خارجاً (29)، وحاول مدافعو الفريق التقدم في محاولة للتعديل مشتغلين تراجع المستضيف إلى منطقته، فحول أبو سيدو كرة عرضة داخل المنطقة، مرت بجوار القائم، وارتقى البهداري لكرة أخرى تابعها الحارس السوداني بهاء الدين محمد عبد الله، ووصت كرة أخرى للعتال داخل المنطقة سددها بجانب القائم مهدراً فرصة ثمنية، وانطلق وادي بالكرة. بالمقابل اعتمد السودان على الارتداد الهجومي، وانفرد مصعب عمر لكن الدفاع الفلسطيني أخرج الكرة في اللحظات الأخيرة، وفي الدقيقة الأخيرة تمكن النجم جبارين من إحراز هدف التعادل من كرة ركنية رفعها عتال، سددها صاروخية زاحفة في شباك الحارس بهاء الدين عبد الله.

وفي الشوط الثاني مالت المباراة للهدوء، وتبادل الفريقان الهجمات، فرفع راجي عبد العاطي المهاجم السوداني كرة خطرة داخل المنطقة الفلسطينية تكفل أبو سيدو في إبعادها، ورد الأخير بكرة ثابتة صاروخية على بعد 30 ياردة علت العارضة، واستغل طارق مختار فرصة من بين مدافعي منتخبنا مرت بجوار القائم، لتتحول الكرة إلى مهاجمنا عتال، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

ومرر البديل السوداني عاصم عابدين كرة إلى مهند الطاهر سددها صاروخية حد البهداري من خطورتها، وتحولت كرة مواتية لبديل منتخبنا حسام ابو صالح لم يستغلها بالشكل المطلوب، لتظل المباراة على حالها، ولتنتهي بالتعادل بين المنتخبين الشقيقين بهدف لكل منهما.