وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مونديال .. الدلال *بقلم : حامد العمصي

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 10:36 )
ايام قليلة وينطلق مونديال جنوب افريقيا وانا اسميه ( معرض الانتاج الكروي العالمي 2010 )
اي ان كل دولة مشاركة تقدم آخر انتاجها في عالم اللعبة من خطط ومهارات وتكتيك ولاعبين ينفذون خطط المدربين وتصرف الملايين ويشاهد المتفرجين ذلك على المستطيل الاخضر كانك تجلس لتشاهد مسرحية من الفن والابداع الكروي والنجوم الاكثر حرفنة والاغلى سعرا بالملايين وقبل انطلاقة صافرة البداية ما ذا نشاهد ......

• منذ شهر بدات وسائل الاعلام الرياضية تضخ من بنك المعلومات المثيرة عن انطلاقة البداية لكاس العالم عام 1934 من احداث مثيرة ولقآت مثيرة ونتائج وابطال شهدت لهم الدنيا في الملاعب حفرت اسمائهم في الذاكرة الكروية من نهج بيليه ومارادونا وزيدان وبلاتيني .... وما شهده ويشهده المونديال الجنوب افريقي .

• بدات التوقعات من قبل الخبراء والمدربين وعامة الناس .. تتوقع من سينصب على عرش الكرة العالمية لمونديال 2010 .. انا صدق توقعي المونديال الاخير 2006 بفوز ايطاليا ( فريق المدفعجية ) بالكاس وحاليا اتوقع فوز البرازيل وهنالك دلالات على ذلك .

• المساحات الاعلانية للشركات بدات تاخذ حيزا واسعا عبر وسائل الاعلام المتعددة لان كرة القدم اضحت سوقا اقتصادبا للخدمات الاستهلاكية والانتاجية حيث تصرف الملايين على الاعلانات التجارية والعائد بالاضعاف .

• لدينا في فلسطين بدات المؤسسات والشركات والبنوك تقدم جوائز عينية لزبائنها وخاصة شاشات التلفزة LCD من اجل الاستمتاع بمشاهدة المونديال والعديد من الجوائز من خلال تناول منتوجاتها كذلك حملات ( شجع تسوق واربح ) من خلال توزيع كوبونات على المتسوقين للدخول بالسحب عالى العديد من الجوائز .

• المقاهي والمنزهات وصالات العرض بدات بنصب شاشات عملاقة لاستقطاب الرواد وتقديم الخصومات والهدايا والمنتوجات الاعلانية . كذلك اقدم العديد على شراء الاجهزة الحديثة للبيت وبالطبع سيشهد البيت ومناطق العرض المشاحنات والمناكفات بين المشجعين كل للمنتخب الذي احب في جو يسوده المرح والفرح والتوتر والعصبية .

• والسؤال هل اضحت كرة القدم للاغنياء فقط بعد تشفير القنوات الرباضية حيث الاستغلال الواضح لدى البعض برفع اسعار ( الكرت ) وهل ستباع مع انطلاقة المونديال في السوق السوداء .. لكن ما يخفف عن المتابعين لدينا ان المحطات التلفزيونية المحلية ستدلل المشاهد الفلسطيني من خلال بث المباريات ارضيا .. ولا نريد اعلالنات تحذيرية لهذه المحطات كالمونديال الماضي ولا حد بيسمع من اجل عيون فلسطين وشباب فلسطين .......
والى حديث آخر عن المونديال
[email protected]


?