وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: الاستيلاء على سفينة كوري قرصنة واعتداء على سيادة ايرلندا

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 12:42 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ما قامت به سلطات الاحتلال ضد سفينة راشيل كوري هو قرصنة اسرائيلية واعتداء على سيادة ايرلندا والمتضامنين الدوليين.

واكد البرغوثي ان السفينة تحمل على متنها شخصيات مهمة ومتضامنين دوليين بينهم موريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام ومساعد الامين العام السابق للامم المتحدة دينيس هالدي وتنقل مساعدات انسانية لشعبنا المحاصر في القطاع.

واضاف البرغوثي ان الذي قامت به سلطات الاحتلال سواء ضد اسطول الحرية او سفينة راشيل كوري لن يكسر ارادتنا وسيكون هناك مزيد من الاساطيل التي ستصل الى غزة لكسر الحصار عن القطاع.

واشار البرغوثي ان الاتصال مع السفينة انقطع في ساعات الصباح الباكر جراء التشويش الاسرائيلي على اجهزة الاتصال تمهيدا للاستيلاء عليها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اننا نشعر بالاعتزاز والتقدير لكل اؤلئك الذين خاطروا ويخاطرون بحياتهم من اجل الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

واعرب البرغوثي عن ادانته للعدوان الاسرائيلي على سفن كسر الحصار والعنجهية التي تنتهجها حكومة نتنياهو.

ودعا البرغوثي الى تأمين حياة وسلامة المتضامنين من على متن سفينة راشيل كوري والعمل على لجم العدوان الاسرائيلي وتقديم المسؤولين الاسرائيليين الى المحاكم الدولية على الجرائم التي ارتكبوها وخرقهم القانون الدولي ومعاهدة البحار بشكل فاضح.