وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية:إجراءات الاحتلال بالقدس جرائم حرب وانتهاك للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - طالب مركز سواسية لحقوق الانسان العالمين العربي والاسلامي الخروج عن صمته والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الاسرائيلية ومواجهة قرارات الحكومة الإسرائيلية التي تنتزع حقوق الشعب الفلسطيني.

وناشد المركز كافة الأطراف الفلسطينية في الذكرى الـ43 للنكسة إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام والعودة للوحدة الوطنية ومجابهة إسرائيل التي تستهدف الكل الفلسطيني ولا تستثنى احد من الفلسطينيين.

واعتبر المركز الهجمة التي تنفذها إسرائيل في المدينة المقدسة بحق السكان المدنيين وتوالى إصدار القرارات بإبعاد ونفيهم عن موطنهم الاصلى وسحب هوياتهم المقدسية سياسة تهدف إلى إجراء التعديلات والتغييرات الجوهرية في مدن الضفة لاسيما القدس المحتلة وطمس ملامحها الإسلامية والعربية و طرد سكانها الفلسطينيين واعتبارها مناطق يهودية يحرم على غير اليهود دخولها.

واعرب المركز عن قلقه ازاء القرارات و التطورات في القدس داعيا المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة لضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف مثل هذه العمليات والإجراءات ووقف إسرائيل ووقف جرائم الحرب الدولية وجرائم القانون الدولي التي تنفذها إسرائيل، وضرورة تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالاراضى المحتلة وخاصة مدينة القدس.