وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تستنكر الاعتداء الإسرائيلي على السفينة الايرلندية

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 18:55 )
غزة-معاًاستنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم، بغزة، الاعتداء الإسرائيلي صباح اليوم على الباخرة الايرلندية ريتشيل كوري .

ودعت الجبهة في بيان لها بمناسبة النكسة وصل "معا"ً نسخة عنه إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية والوقوف بوجه العدوان والإجرام الإسرائيلي ، مؤكدةً على ضرورة التضامن العربي في وجه الاحتلال وحماته و تحشيد التضامن الدولي من اجل نيل الحرية والاستقلال والعودة.

وقالت الشعبية إن مرور43عاماً على النكبة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المفاوضات مع الاحتلال باتت وسيلة للتغطية على سياسة الأمر الواقع وتفتيت الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجبهة أن إسرائيل باتت تستخدم المفاوضات كورقة لترسيخ الانقسام الذي بدوره يقدم أفضل الخدمات للاحتلال ومخططاته وجرائم حربه.

واستنكرت الجبهة ما وصفته " سياسة النظام العربي اللاهثة وراء ما يسمى بالمفاوضات المزعومة"، مؤكدةً أن هذه السياسة كانت سبباً لهزيمة حزيران 1967 ، داعية في الوقت ذاته لوقف سياسة التوسل العربية للغرب .

وحيت الشعبية المقاومة في كل البلاد العربية في كل من العراق ولبنان وفلسطين والتي استطاعت ردع الاحتلال ، مؤكدة على مواصلة التمسك بجميع الحقوق الوطنية والعادلة.