وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الدفاع المدني يكرم فريق الإنقاذ بعد عودته من هاييتي

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 19:17 )
رام الله -معا- كرم العميد أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني فريق الدفاع المدني الذي كان في مهمة إغاثة ومساعدة لمنكوبي الزلزال الذي ضرب هايتي في كانون الثاني الماضي خلال إحتفال نظم بوحدة إسناد الوسط في الدفاع المدني في مدينة رام الله ، كما تخلل الحفل تخريج للدورات التنشيطية التي عقدت لطاقم وكادر وحدة الدعم والإنساد .

وفي كلمته أمام الحضور أشار العميد رزق إلى الدور الرئيس ومهام وحدة الدعم والإسناد ووحدة الإستجابة السريعة ، حيث أنشأت لتكون جزءاً من الواجب في حماية الأرواح والحفاظ على الممتلكات بالوقت المناسب ؛ كما أشاد بما قدمه الطاقم من سيناريو وفقرة عرض للتعامل مع حوادث الطرق والإطفاء من أداء في الوظيفة والمهنية العالية في التعامل مع الحوادث .

كما أشاد أيضاً بالدور والمهمة الإنسانية التي قدمها فريق الإنقاذ الفلسطيني في هاييتي بعد ما قدم من واجب وساهم في بناء الحضارة الإنسانية بالإيمان الراسخ برفع الصورة المشرفة للشعب الفلسطيني .

هذا وقدم طاقم وكادر وحدة الدعم والإسناد عرضاً في كيفية التعامل مع حوادث الطرق وإخلاء المصابين والمحاصرين بمركباتهم بإستخدام معدات الفتح والقطع الهيدروليكية ومخدات الرفع الهوائية وغيرها من معدات الإنقاذ والحفاظ على سلامة المواطنين والتعامل مع إصاباتهم ، كما قدم الطاقم عرضاً في كيفية التدخل لإخماد حرائق المركبات والسيطرة على النيران .

ومن ثم تم تقديم الدروع التقديرية والتكريم لفريق الإنقاذ وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات التنشيطية التي ضمت علوم الإطفاء والإنقاذ والإسعاف .