وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يرحب بالقافلة البرلمانية المصرية لغزة ويستنكر الاعتداء على السفينة

نشر بتاريخ: 05/06/2010 ( آخر تحديث: 05/06/2010 الساعة: 20:10 )
غزة - معا - رحب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم، بغزة، بالقافلة البرلمانية المصرية المحملة بالمساعدات الإنسانية والتي ينتظر أن تصل غزة عبر معبر رفح البري الاثنين .

وقال بحر في بيانٍ وصل "معاً" نسخة عنه " إن القافلة تجسد القرار الشعبي المصري بكسر الحصار عن غزة، وتعبر عن أصالة الشعب المصري وقواه السياسية والوطنية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين منظمة القافلة تجاه الشعب الفلسطيني".

ودعا بحر القيادة المصرية لما وصفه الانسجام مع المزاج الشعبي المصري، والمزاج العربي والإسلامي بشكل عام، تجاه اتخاذ مواقف أكثر قوة ضد الجرائم الإسرائيلية .

وتابع بحر "الشعب الفلسطيني ينتظر من المصريين موقفا تاريخياً يخلد المواقف البطولية المعروفة عن مصر الكنانة على مدار التاريخ، و يعمد إلى تنقية السياسة المصرية من شوائب الالتحاق بمواقف الدول الكبرى التي شوهت وأضرت كثيرا بالموقف المصري في عيون الفلسطينيين والعرب والمسلمين".

وفي سياقٍ آخر أدان بحر اقتحام البحرية الإسرائيلية للسفينة الايرلندية "راشيل كوري" التي تحمل متضامنين أجانب ومساعدات إنسانية لقطاع غزة، مؤكدا أن تكرار دولة الاحتلال لجرائمها بحق سفن كسر الحصار في عمق المياه الدولية يتطلب من المجتمع الدولي محاسبتها على تلك الجرائم.

وحذر بحر إسرائيل من ما وصفه الاستمرار في الهروب إلى الأمام، والإصرار على انتهاج واقتراف الجرائم الغاشمة، مؤكدا أن ما حدث لأسطول الحرية يشكل بداية النهاية للعربدة الإسرائيلية ونقطة الانكسار للسياسة الاسرائيلية .