وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التأهيل والتنمية تحتفل بتخريج الفوج الأول من طلبة روضتها

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 09:50 )
جنين- معا- نظمت جمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار الغربي في بلدة اليامون حفل تخريج وتكريم للفوج الأول من طلبة روضة أجيال السلام التابعة لها وعدد من الجهات الدولية والمحلية التي ساهمت في إنجاز بناء مرفق جديد للجمعية.

وأقيم الحفل على شرف رجل الأعمال الفلسطيني المغترب رائد راغب طه وذلك تقديرا للجهود التي بذلها والدعم المالي الذي قدمه في سبيل تطوير الجمعية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور برهان سمار أن الجمعية تسير وفق رؤية واضحة تقوم على النهوض بواقع الفئات المهمشة في غرب جنين.

وأكد أن الجمعية تتبع سياسة الإنفتاح والتشبيك مع كل قطاعات المجتمع المحلي من بلديات ومجالس قروية ومنظمات مجتمع مدني واتحادات من أجل تحقيق رؤية تنموية تسهم في تخليص المنطقة من حالة التهميش.

وأشار رجل الأعمال رائد راغب طه إلى أن رجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج قلوبهم في فلسطين وأجسادهم في الخارج، فهم لا يمكن أن يتخلوا عن واجبهم تجاه دعم صمود شعبهم.

وأضاف: أن رجال الأعمال الفلسطينييين في الخارج كانوا على الدوام رافعة لتعزيز صمود المواطنين في أرضهم، وشكلوا رافدا للأقتصاد الوطني، وكثير منهم بدأوا بتأسيس مشاريع لهم داخل فلسطين كجزء من دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن رجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج مميزون ويعكسون قدرة الإنسان الفلسطيني على الإبداع، وكثير منهم ناجحون ولهم نفوذ كبير مما يؤكد أن كشعب قادرين على إدارة الحياة بطريقة تسهم في رفد الإنسانية إذا ما اتيحت لنا الفرصة.

وقدم العشرات من طلبة الروضة عروضا فنية شيقة عكست إبداعات لجيل واعد؛ كان منها مشهد الحج والطواف، وأغاني حول القدس والحرية ورقصات شعبية مختلفة.

يذكر أن جمعية التأهيل والتنمية تدير شبكة مشاريع محلية منها روضة أجيال السلام، وعيادات طبية ثابتة ومتنقلة في غرب جنين، ومشروعا لتطوير رياض الأطفال في عشرة قرى في المحافظة، وهي شريك فاعل في برنامج التأهيل المجتمعي لذوي الإعاقة في محافظة جنين.