وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تدعو المنظمة والسلطة لتكريم وكالة "وفا" في ذكرى تأسيسها

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا- هنأت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الزملاء في وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" لمناسبة 38 عاما على تأسيس وانطلاق الوكالة في سيل من العطاء تناوبت عليه اجيال عريقة من الزملاء في اربعة عقود.

وقالت النقابة ان الوكالة منذ تأسيسها كانت ذراعا مهنيا لتطورات القضية الفلسطينية في كل المنعطفات.

وحيت النقابة اجيال المؤسسين الاوائل والزملاء الحاليين وطواقم المراسلين والمحررين والمصورين والفنيين وكل من ساهم في استمرار مسيرة وفا الاعلامية والمهنية، مشيرة الى ان اسرة الوكالة وكافة طواقمها يستحقون تكريما تاريخيا على مسيرة الانجازات التي تحققت، داعية منظمة التحرير والسلطة الوطنية والقوى والفعاليات الفلسطينية الى تكريم المؤسسة في ذكرى تأسيسها.

وقالت النقابة ان الوكالة كانت مصدرا رئيسيا للخبر الفلسطيني وما زالت لكل وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية. وان حضورها المهني يظهر في ريادتها والتزامها بتغطية الخبر الفلسطيني في الوطن والشتات ومتابعة اليوم الفلسطيني بكل تجلياته، رغم ما لحق بها من اعتداءات اسرائيلية وداخلية، منذ تأسيسها في عواصم الشتات وحتى عودتها الى ارض الوطن.

وثمنت النقابة المسيرة المهنية للوكالة وحرصها على تطوير ذاتها كهيئة مستقلة، طورت قانونا خاصا بعملها يساهم في حماية المهنة واعلاء شأنها وحماية الصحفيين ومواكبة حقوقهم ومهاراتهم وابداعاتهم.

وقالت ان اجيال الزملاء في وفا كانوا دائما محط اعجاب واعتزاز الجسم الصحفي الفلسطيني بالتزامهم وابداعهم والذين عملوا بروح الجنود المجهولين في مؤسسة كانت وستبقى احدى روافع الصحافة الفلسطينية.