وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تتغلب على مشكلة طفح مجاري مستعصية في حي التفاح

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- تمكنت فرق التعزيل بقسم شبكات الصرف الصحي في بلدية غزة من حل مشكلة طفح مجاري ظلت مستعصية لأكثر من عامين متواصلين بحي التفاح الشرقي أمام مسجد الأيبكي كانت تؤرق أهالي الحي، وتعطل حركة المرور خاصة مع دخول فصل الصيف؛ نتيجة الروائح الكريهة والمكرهات الصحية التي كان يسببها طفح المجاري.

وأشار مروان أهل نائب رئيس قسم شبكات الصرف الصحي في إدارة المياه والصرف الصحي إلى أن المشكلة كانت تتمثل في طفح مجاري متكرر في المنطقة، وأضاف "كنا نقوم بتعزيل المناهل إلا أن المشكلة ما تلبث أن تعود مرة أخرى لتؤرق أهالي الحي".

وبين أنه بعد مجهود وتتبع لشبكة الصرف الصحي في المنطقة تمكنا من وضع أيدينا على المشكلة، حيث تم اكتشاف إطارات سيارات و حجارة كبيرة الحجم ملقاه داخل مياه الصرف الصحي والخط الرئيس، إضافة إلى بعض مخلفات المنازل التي كانت تلتصق بالمياه الصلبة مما يؤدي إلى إغلاق شبه كامل للخطوط.

وأوضح أن طواقم فرق التعزيل بدأت العمل في شبكة الصرف الصحي في المنطقة منذ ساعات الفجر الأولى حيث يقل إستخدام المياه في البيوت، حيث قامت بتفريغ مناهل الصرف الصحي، والخط الرئيس الممتد من محطة السامر حتى شارع صلاح الدين، مروراً بشارعي يافا والأيبكي، حيث تم إعادة تأهيل وصيانة كاملة لتلك الشبكة.

ولفت أهل إلى أن جزء كبير من المشكلة يعود لاستهتار وإهمال من بعض المواطنين أدى لوجود مثل هذه المشاكل وتفاقمها، وناشد المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في خطوط الصرف الصحي والمناهل وحمامات البيوت حتى يمكن السيطرة على أي مشاكل قد تواجههم مستقبلاً.