وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الديمقراطية يلتقي ممثل رئيس الحكومة

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 14:05 )
بيت لحم - معا - في إطار زيارته إلى المغرب التقى وفد الجبهة الديمقراطية محمد بنجلون الأندلسي، ممثلاً لرئيس الحكومة عباس الفاسي، الذي كان في جولة في البلاد برفقة الملك محمد السادس لتفقد عدد من المشاريع.

وفد الجبهة الديمقراطية، والمؤلف من الرفيقين معتصم حمادة وإبراهيم أبو دقة، سلم بنجلون الأندلسي رسالة من الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة إلى رئيس الحكومة, كما سلمه نسخة من كتاب الرفيق حواتمة "اليسار العربي" هدية إلى الفاسي.

الجانبان تداولا بتطورات الأوضاع العامة في المنطقة وعلى الأخص الأوضاع الفلسطينية فأدانا الجريمة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية كما أدانا الحصار المفروض على قطاع غزة، وأكدا خطورة أن تمر مثل هذه الجريمة النكراء دون أن يقف المجتمع الدولي منها موقفاً جاداً وعملياً بما ذلك فرض عقوبات على إسرائيل ومحاكمة قياداتها السياسية والعسكرية المسؤولة عن الجرائم المتكررة ضد الشعب الفلسطيني ومناصريه من عرب ودوليين.

الجانبان اتفقا على ضرورة مواصلة التحرك لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وفي هذا السياق ثمن الجانب المغربي الدور الذي تلعبه الجبهة الديمقراطية في هذا المجال، كما ثمن دورها في تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمغربي وقواهما السياسية.

بدوره ثمن وفد الجبهة الدور الذي يلعبه المغرب الشقيق في دعم القضية الفلسطينية ونضالات شعبها كما ثمن الدور الذي تلعبه القوى السياسية المغربية لصالح القضية الفلسطينية، ومواقفها أخيراً في إدانة جريمة الاعتداء على أسطول الحرية.