وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإرشاد التربوي في تربية شمال الخليل يعقد اجتماع للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 15:32 )
الخليل- معا- تحت رعاية أ. بسام طهبوب مدير التربية والتعليم / شمال الخليل عقد قسم الإرشاد الاجتماعيين الختاميين لنشاطات وفعاليات القسم التي استمرت طيلة العام الدراسي وذلك في مبنى التدريب التابع للمديرية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم الإرشاد أ. فايز شرف بالحضور مثمناً جهود جميع المرشدين والمرشدات في دعم وتطوير الإرشاد التربوي في المدارس.

وركز شرف على الجانب الإبداعي في العمل الإرشادي الذي يزيد من كفاءة وفاعلية الخدمات الإرشادية في المدارس الحكومية و تعميم دوره في العملية التربوية والتي من أهمها بناء إطار نظري لمفهوم الإرشاد التربوي وتقويم برامج وخدمات والإرشاد التربوي المنفذة في الميدان التربوي واختتم الاجتماع بتفريغ تقارير المرشدين في المدارس الذي يبين حجم العمل الضخم الذي انشغل به المرشدون التربويون حصاداً للسنة الدراسية.

خلال الاجتماع الثاني، تقدم المشرف المهني أ. أحمد جردات بالشكر الجزيل للمرشدين التربويين على ما حققوه من انجازات ترمي إلى تطوير صقل مهارات الطلبة وتقويم سلوكهم الاجتماعي، كما وتحدث عن المعوقات التي تواجه تحقيق أهداف برامج وخدمات الإرشاد التربوي وأساليب معالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ أهداف برامج وخدمات الإرشاد التربوي والمقترحات التطويرية لبرامج وخدمات الإرشاد التربوي المنفذة في الميدان.

وعرضت الأخصائية النفسية من مديرية الصحة في الخليل السيدة لمياء الجزار بطاقة الصحة النفسية للطالب موضحة أبرز المشاكل النفسية المذكورة في استمارة بطاقة الطالب وآلية التقييم الأولي للاضطرابات النفسية والسلوكية وتحدثت عن آليات التحويل لمراكز الصحة النفسية في مديرية صحة الخليل، وسبل العمل المشترك اتقديم أفضل الخدمات للأطفال والمراهقين.