وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل ونظيرتها البلغارية توقعان مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله - معا - وقع وزير العمل الفلسطيني د.أحمد مجدلاني ونظيره البلغاري وزير العمل والسياسة الاجتماعية السيد توتيو ملادنفو في العاصمة البلغارية صوفيا أمس على مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون الثنائي المثمر بين الجانبين بعد ان ناقشا القضايا ذات الأولوية ضمن مجال اختصاص وزارتيهما واستذكار الإصلاحات التي تمت في مجال العمل والمجال الاجتماعي في البلدين.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التأكيد على الصداقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري والأهمية التي يوليانها لتطوير العلاقات الاجتماعية والاقتصادية ما بين الجانبين.

وتنص مذكرة التفاهم على ان الوزارتين قررتا تشجيع تعاون ثنائي مثمر على شكل تبادل المعلومات والوثائق التشريعية وإذا كان بالإمكان توفير الخبرة الفنية حول مواضيع تمهيدية متفق عليها وذات اهتمام متبادل في مجالات علاقات العمل ،التشغيل والسياسة الاجتماعية.

وأوضحت المذكرة بان هذه المجالات تشمل : التشغيل والتدريب المهني المستمر.الوسائل والنصوص القانونية .وتنظيم وتفعيل نظام التدريب المهني المستمر للقوى العاملة.وبرامج التطوير المهني وإدخال الشباب إلى سوق العمل .وتبادل الخبرة الخاصة بخلق شراكات في مجال التشغيل والتدريب المهني (اللجان القطاعية،مزودو الخدمات المتخصصة في دعم التشغيل وغيرها.

كما نصت مذكرة التفاهم على تقاسم خبرة الطرف البلغاري المتعلقة بتنظيم الدورات في مجال التدريب المهني وتدريب المدربين بالإضافة الى العديد من مجالات العمل مثل الحوار الاجتماعي وحل نزاعات العمل والسلامة والصحة المهنية والتأمينات الاجتماعية وظروف العمل وتحديد الأجور وغيرها.

وأعرب الوزيران بعد التوقيع على مذكرة التفاهم عن ارتياحهما وإيمانهما الراسخ بان التأكيدات الواردة في المذكرة تتماشى مع رغبة الوزارتين المتبادلة بتطوير تعاون ثنائي مثمر وناجح في المجالات التي ذكرت.

وجدير ذكره ان مدير عام التشغيل في الوزارة آسف سعيد قد شارك في حفل التوقيع على المذكرة.