وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمرو تتفقد مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية الموحدة في الخليل

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 15:27 )
الخليل- معا- ذكر قسم العلاقات العامة في تربية وتعليم الخليل، بان مديرة التربية نسرين عمرو يرافقها رئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار وإسماعيل عليان رئيس قسم التعليم العام في المديرية بتفقد مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية، الموحدة على مستوى الوزارة، وذلك في مدرسة بركات الأساسية للبنات.

وأشارت عمرو إلى وجود ثلاثة عشر مركز تصحيح يشرف عليها المشرفين التربويين وطاقم من الإداريين من المديرية ليسهل عملية تنقل المعلمين من مدارسهم إلى مراكز التصحيح، وكذلك عملية نقل الأسئلة والإجابات والمتابعة.

واطلعت عمرو على آلية التصحيح والإدخال والحوسبة ، وأضاف النجار أن عدد مدارس المديرية المشاركة في الاختبارات الموحدة 110 مدارس حكومية وخاصة وأوضح أن مديرية التربية والتعليم قامت بإجراء امتحانات موحدة على مستوى المديرية للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر على مستوى المديرية وذلك لقياس مدى تحصيل الطلبة خلال العام الدراسي ولوضع خطط علاجية من قبل كل مدرسة للطلبة متدني التحصيل.

في نهاية الزيارة تقدمت مديرة التربية بالشكر لكل العاملين في المراكز مشيرة إلى أن هذا العمل واجب وطني يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة وكل الجهود المبذولة تساهم في دعم المسيرة التربوية، وتمنت للجميع عطلة سعيدة بمناسبة انتهاء العام الدراسي.

وذكر طلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات والاعلام في المديرية ان الهدف من اجراء الامتحانات الوطنية الموحدة الإفادة منها في العام القادم لوضع خطط علاجية للمشاكل التي تواجه الطلبة والمعلمين في المباحث التي تجرى فيها الاختبارات الموحدة.