وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قداس احتفالي في مدينة شفاعمرو بمناسبة عيد القديسين قسطنطين وهيلانة

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 15:34 )
شفاعمرو - معا - احتفاء بعيد القديسين العظيمين المتوجين من الله المعادلي الرسل قسطنطين وهيلانة، أقيم صباح اليوم قداس أحتفالي كبير في كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة شفاعمرو في الجليل.

حيث أن كنيسة شفاعمرو تحمل أسم القديسين قسطنطين وهيلانة الذين قاما ببناء غالبية الكنائس والأماكن المقدسة في القدس والأراضي المقدسة.

ترأس الخدمة غبطة البطريرك ثيوفيلوس يشاركه سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران أريسترخوس السكرتير العام للبطريركية وسيادة المطران ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي في بيت لحم، كما شارك عدد من الكهنة والشمامسة ورتلت جوقة أبرشية عكا الأرثوذكسية بقيادة الأرشمندريت فيلوثيوس.

حضر الخدمة أبناء رعية شفاعمرو والقرى المجاورة حيث ألقى صاحب الغبطة في نهاية القداس عظة دينية ترجمها سيادة المطران عطاالله حنا الى اللغة العربية.

وبعد القداس أقيمت مسيرة أحتفالية جابت شوارع الحي القديم من مدينة شفاعمرو، حيث شارك رعاة الطوائف المسيحية الأخرى في شفاعمرو وممثلوا الطائفة الأسلامية الكريمة والطائفة الدرزية الكريمة. كما حضر عدد من الشخصيات ووجهاء المدينة.

وبعد الأنتهاء من المسيرة توجه الجميع الى قاعة الكنيسة الأسقفية المجاورة لكنيسة الروم الأرثوذكس حيث أقيم حفل أستقبال بهذه المناسبة وألقيت عدة كلمات ترحيبية.

تولى عرافة الحفل جريس حنا عضو لجنة وكلاء كنيسة شفاعمرو الأرثوذكسية والقائم بأعمال رئيس بلدية مدينة شفاعمرو.

كما ألقى الشيخ يوسف ابو عبيد كلمة بأسم الطائفة الدرزية ثم كانت كلمة النائب محمد بركة ثم كلمة رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الذي القاها بأسمه نائبه.

ثم كلمة الأب أندراوس بحوث بأسم الطوائف الكاثوليكية في شفاعمرو وكلمة القس فؤاد داغر بأسم الطائفة الأنجيلية.

أما الأب صموئيل زايد كاهن رعية شفاعمرو الأرثوذكسية فقد ألقى كلمة ترحيبية بهذه المناسبة.

وفي الختام كلمة شكر من غبطة البطريرك تلاها بأسمه باللغة العربية سيادة المطران.